التخطي إلى المحتوى

أوضحت منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة من خلالها إلكترونيا ، لمن هم متواجدون خارج المملكة . وبينت المنصة أنه يمكن تمديد التأشيرة بدفع رسوم الخدمة أولا ، والمقررة بـ 100 ريال للتأشيرة المفردة ، و 200 ريال للتأشيرة المتعددة عن كل شهر تمديد .

تمديد تاشيرة الخروج والعودة للمقيمين

وأضافت أنه بعد ذلك يتم الدخول إلى المنصة ثم اختيار أيقونة ” العمالة ” ، ثم اختيار ” خدمات ” ثم اختيار خدمة ” التأشيرات ” ، وأخيراً “ اختيار الفرد المراد التمديد له ” . وأشارت إلى أنه يشترط لتمديد التأشيرة أن يكون الفرد متواجداً خارج المملكة ، وأن تكون الإقامة سارية ومدتها شاملة مدة التمديد ، مع عدم مضي أكثر من 60 يوما على انتهاء التأشيرة .

وعن تجديد الاقامة ربع سنوي للوافدين

الآلية الجديدة التي تخص صاحب العمل سوف تمكنه من العمل على تجديد الإقامات ورخص العمل والمقابل المالي للمدة التي تختلف لتصبح فيما بين 3 أشهر و6 أشهر و9 أشهر و12 شهرًا، وهذه الآلية الهدف الرئيسي منها هو العمل على تسهيل العمل على المنشآت التي تخص القطاع الخاص، وتنفيذ ادارة السيولة النقدية بشكل جيد، مع العمل علي اتاحة الفرصة لتجديد رخص العامل لكن على حسب الاحتياج الفعلي لهذا العامل.

تنفيذ السيولة النقدية

إلى جانب ما يقوم به هذا القرار من إتاحة الفرصة للعمل على نمو ودعم جميع المنشآت للقطاع الخاص، والتي تسهم في دعم وتطوير سوق العمل بالإضافة إلي العمل علي منح العلاقات التعاقدية المرونة الأكبر فبالتالي مواكبة أسواق العمل العالمية هذا بجانب التخفيف من الضغط المالي الذي ينتج عن عمل التجديد السنوي للإقامات، وحجم السيولة الكبير المطلوب لهذا الأمر.

تجديد السنوي للاقامات

وضح أحمد الراجحي الذي يتولى منصب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في يوم الثلاثاء الموافق 23/11/2021 على أنه سوف تكون امكانية إصدار وتجديد رخص العمل والإقامة متاحة بالشكل الربع سنوي في تغريدة على الحساب الرسمي بتويتر يوضح فيها الهدف من القرار الذي تم اتخاذه فقال

اخفاء الاعلان
Hide Ads

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *