التخطي إلى المحتوى

قالت وسائل اعلام سعودية ان السلطات تعتزم على طرح خطة جديدة من اجل تنفيذ قرار الحظر الجزئي على بعض القطاعات العامة تتمثل بالمطارات والمنافذ من اجل مكافحة تفشي فيروس كورونا من اجل الحفاظ على سلامة وامن المواطنين والمقيمين في عموم السعودية.

تعليق الدخول والخروج من والى السعودية

وأعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم عزمها إعادة فتح منافذها ورفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل تام في نهاية مارس أذار المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية قوله إنه مع حلول 31 مارس أذار المقبل سيتم السماح لمواطني المملكة بالسفر منها وإليها، وفتح جميع المنافذ ورفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل.

حقيقه فتح المطارات امام المسافرين

وأوضح المسؤول السعودي أن تمديد إغلاق المنافذ ووقف الرحلات الدولية يأتي “نظراً لاستمرار جائحة كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وما تشهده كثير من دول العالم من موجة ثانية لهذه الجائحة مصحوبة بظهور سلالات جديدة متحورة من الفيروس أسرع في معدلات الانتشار”.

كما تريد السعودية الإبقاء على المعدلات المنخفضة حالياً لإصابات فيروس كورونا، حسبما قال المسؤول.

الموعد الاخير لاستئناف الرحلات الجوية

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 97 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إضافة إلى 4 حالات وفاة. ووصل إجمالي الإصابات في المملكة إلى 363,582 حالة، فيما بلغت حصيلة الوفيات 6,282.

وأكد مسؤول الداخلية السعودية ضرورة استمرار الإجراءات الاحترازية الأخيرة لحين “اكتمال وصول الكميات المطلوبة من اللقاح خلال الفترة القادمة وتوزيعه على مناطق المملكة لتحصين الفئات الأكثر عرضة لحدوث مضاعفات خطيرة جراء الإصابة بالمرض.

حقيقة تطبيق القرارت الاخير ةمن الجوازات السعوديه

ويأتي القرار الجديد بعد أن قررت السلطات السعودية، السبت الماضي، استئناف رحلات الطيران الدولية وفتح المنافذ البرية والبحرية للدخول إلى أراضيها، مع فرض إجراءات احترازية لمواجهة انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت في المملكة المتحدة وبعض الدول الأخرى.

اخفاء الاعلان
Hide Ads

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *