التخطي إلى المحتوى

فوجئ حاملو تأشيرات العمل الجديدة والزيارة العائلية الراغبين بالسفر إلى المملكة بمنع ركوبهم من جانب بعض شركات الطيران في مصر وبحسب “سبق”؛ فإن العديد من الشركات بررت قرارها بمنع إركاب هؤلاء إلى عدم صدور قرار من جانب الحكومة السعودية بدخولهم إلى المملكة. 

وألغت شركات الطيران سفر العشرات من أصحاب التأشيرات للزيارة العائلية وتأشيرات العمل الجديدة، وتم استثناء تأشيرات الزيارة للكوادر الطبية والتعليمية فقط، وسُمِح لهم بالصعود إلى الطائرة.

كما تجد الإشارة بأن خبر شركات طيران في مصر تصدم أصحاب تأشيرات العمل والزيارة العائلية الراغبين بالسفر إلى المملكة قد سبق نشره على أخبار السعودية وتم اقتباسه من قبل فريق إشراق نيوز والمصدر الأصلي هو المعني بصحة الخبر من عدمه.

وفي سياق اخر

الفرق بين إذن الدخول وتأشيرة الإقامة

إذن الدخول هو وثيقة يُسمح بموجبها للوافدين الأجانب الدخول إلى دولة الإمارات والإقامة بها بشكل قانوني لفترة محددة من الزمن لقضاء حاجة أو غرض معين. يتم إصدار تأشيرة الإقامة للوافد أو الأجنبي فقط بعد دخول دولة الإمارات بموجب أحد أنواع أذونات الدخول التي تصدرها الدولة.

إذن الدخول

إذن الدخول هو وثيقة رسمية تصدر عن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ويُسمح بموجبها للوافدين الأجانب الدخول إلى دولة الإمارات والإقامة بها بشكل قانوني لفترة محددة من الزمن لقضاء حاجة أو غرض معين حسب نوعه. تصدر الوثيقة على شكل طبعة ورقية أو إلكترونية. قبل زيارة دولة الإمارات تأكد فيما إذا كنت بحاجة إلى إذن دخول، أو يمكنك الحصول عليه عند الوصول إلى أحد منافذ دولة الإمارات البرية أو الجوية أو البحرية.

الدخول الى السعودية عبر المنافذ البرية والبحرية

 يقوم كفيلك في دولة الإمارات بتقديم معاملة إذن الدخول وتخليصها من خلال القنوات العامة لطلب التأشيرة والقنوات المساعدة التي تعمل تحت إشراف الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في مختلف الإمارات. قد يكون الكفيل شركة من القطاع الخاص، أو جهة حكومية، أو عائلة أو قريب، أو شركة طيران مقرها دولة الإمارات، أو شركة سياحية، أو فندق وما إلى ذلك.

هناك أنواع مختلفة من أذونات الدخول، ويعتمد ذلك على الغرض من الزيارة، وقد يكون مثلا:

• إذن دخول للعمل

• إذن دخول لزيارة العائلة

• إذن دخول للسياحة أو الترانزيت

• إذن دخول للعلاج

• إذن دخول لمهمة

• إذن دخول لحضور مؤتمر، وما إلى ذلك.

بشكل عام تحمل أذونات الدخول مدة صلاحية لشهرين، أي بمعنى أنه يجب على الزائر دخول الدولة خلال شهرين من إصدار إذن الدخول وإلا ستنتهي صلاحيته، ولا يمكن الدخول بعد انتهائه إلا بموجب إذن دخول جديد. لا يمكن تمديد صلاحية أذونات الدخول، وتنتهي صلاحيتها تلقائيًا عند انتهاء مددها.

صلاحيتها تلقائيًا عند انتهاء مددها

بالنسبة لأذونات الدخول الترانزيت تبلغ مدة صلاحيتها 14 يوما، بمعنى إنه على المسافر العابر دخول الدولة خلال 14 يوماً من صدورها.

 أما مدة الإقامة التي يسمح بها كل إذن دخول فيختلف وفقاً لنوعه. على سبيل المثال، أذونات الدخول الترانزيت تسمح للزائر البقاء في الدولة لمدة 4 أيام، في حين تسمح أذونات الدخول للعمل البقاء في الدولة لمدة شهرين، وخلالها يجب على الكفيل تغيير وضعية الموظف إلى تأشيرة إقامة، وإذا لم يتم تغيير وضعيته إلى تأشيرة إقامة خلال فترة سريان الإذن، فعليه مغادرة الدولة عند انتهاء مدة إذن الدخول لتجنب الغرامات، وأية تبعات قانونية. 

المصدر :سبق

اخفاء الاعلان
Hide Ads

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *