التخطي إلى المحتوى

أكدت المديرية العامة للجوازات أنه لا يوجد هناك توجهاً لزيادة رسوم استخراج أو تجديد إقامة السائق الخاص، لتحسم بذلك الجدل الدائر مؤخراً حول الأنباء المتداولة بهذا الشأن.

وجاء ذلك في رد من المديرية العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع التوصل الاجتماعي “تويتر”، على مزاعم متداولة حول زيادة رسوم استخراج أو تجديد إقامة السائق الخاص لتصبح مثل باقي المهن، ابتداءً من العام الهجري الجديد 1/ 1/ 1441هـ.

وتلقى حساب المديرية العامة للجوازات على موقع «تويتر» استفساراً كالتالي، هل تمت زيادة رسوم استخراج أو تجديد إقامة السائق الخاص لتصبح مثل باقي المهن ابتداءً من 1/1/1441؟ هل هذا الخبر صحيح؟ وما هي الرسوم الفعلية لإصدار تأشيرة وفيزا السائق الخاص؟.

فأجاب حساب المديرية العامة للجوازات، بأنه لا صحة لزيادة رسوم استخراج أو تجديد إقامة السائق الخاص.

ودعا الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات إلى متابعة الأخبار الخاصة بالجوازات عبر قنواته الرسمية.

الجدير بالذكر أن وزارة العمل كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تراجع أعداد سائقي السيارات الأجانب في السعودية في الفترة الأخيرة بنسبة 7% خلال عام 2018 مقارنة بالعام 2017 من 1.4 مليون سائق إلى 1.3 مليون سائق بعد قرار السماح للنساء بالقيادة.

وأوضحت تقارير، أن عدد السعوديات يبلغ 6 ملايين سيدة منهم نسبة 65% يمكنهم القيادة، وبالتالي ستقل نسبة السائقين الأجانب بدرجة كبيرة، مشيرةً، إلى أن أعداد السعوديات اللاتي يمكنهن قيادة السيارات حتى عام 2020 قد يصل إلى 3 ملايين سعودية.

اخفاء الاعلان
Hide Ads