التخطي إلى المحتوى

تلقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم اتصالًا هاتفيًا من ولي العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بعد تدهور الحالة الصحية لأمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر.

ونقل الشيخ مشعل الأحمد، خلال الاتصال تحيات الشيخ نواف الأحمد للملك سلمان بن عبد العزيز، كما طمأنه على حالته الصحية، وفقًا لما أوردته “وكالة الأنباء السعودية” (واس).

الوضع الصحي لامير الكويت نوافد الاحمد

كما تم خلال الاتصال، استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 ومن جانبه، أعرب الملك سلمان عن خالص تمنياته بدوام الصحة والعافية لأمير الكويت، وفقًا لوكالة “واس”.

وكان موقع “الخليج الجديد” نقل في وقت سابق عن مصادر كويتية مقربة من العائلة الحاكمة، أن الحالة الصحية للشيخ نواف الأحمد، تدهورت بشكل خطير الأيام الماضية وأنه فقد الوعي بشكل كامل.

تدهور خطير للامير نواف امير الكويت

وأضافت المصادر أن حالة الشيخ نواف، فرضت على أفراد العائلة التباحث فيما بينهم بشأن اختيار ولي العهد الجديد في حالة صعود ولي العهد الحالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، لمنصب أمير البلاد.

وأبرز المرشحين لولاية العهد القادمة ـ وفق ما ذكرت المصادر المقربة من الأسرة الحاكمة، هما: الشيخ سالم جابر الأحمد، والشيخ ناصر المحمد الصباح.

ابرز مرشحي ولاية العهد في حال توفى الامير نواف

الاثنين الماضي نقل أمير الكويت بعضًا من صلاحياته الدستورية إلى ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح بصفة مؤقتة، تشمل إصدار المراسيم الأميرية وتعيين رئيس الحكومة والوزراء وقبول استقالاتهم وإعفائهم من مناصبهم.

وأثار هذا القرار شكوكًا بين النشطاء الكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الوضع الصحي لأمير البلاد.