التخطي إلى المحتوى

تطبيق « توكلنا » ، أنه يستثني فئتين من غير المحصنين من الحجر المؤسسي ، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين ، قائلًا : « هل تستطيع الزوجة غير المحصنة الحاصلة على تأشيرة زيارة متعددة الدخول إلى السعودية جوا برفقة زوجها المقيم المحصن

ورد الحساب الرسمي للعناية بمستفيدي تطبيق « توكلنا » عبر موقع « تويتر » : « يستثنى من الحجر المؤسسي الزوجة والعمالة المنزلية غير المحصنة المرافقة لمقيم محصن على أن يطبق على غير المحصنين منهم _ الحجر المنزلي » . وأضاف : « توكلنا للدلالة على الحالة الصحية وإدارة التصاريح وتقديم الخدمات المتعددة مع شركاؤنا في القطاع الحكومي . وللاستفسارات الأخرى فضلا التواصل مع الجهات المعنية » .

شروط السفر الى السعودية: عن الحجر الصحي المؤسسي والاستثناءات

تتم مراجعة هذه المقالة بانتظام من قبل فريق التحرير في مدونة رحال من ويجو للتأكد من أن المحتوى محدث ودقيق.

الموعد الذي انتظره الجميع حلّ! موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021 في 17 مايو الموافق 5 شوال أثلج قلوب عشاق السفر الذين انتظروا هذا التاريخ بفارغ الصبر بعد توقف قسري فرضته جائحة كورونا، وها هي أنظار السعوديين، ملوك السياحة والسفر، تراها شاخصة نحو وجهات ومحطات خارج ربوع الوطن لقضاء أوقات جميلة علّها تزيل مخلّفات الوبأ المتعبة!

الوقت الراهن، يهمّ المسافر، وعلى وجه الخصوص السعودي، معرفة متطلبات العودة والدخول إلى السعودية أيضاً، وهي تدابير واضحة أفصحت عنها السلطات السعودية. فما هي تلك الإجراءات.

شروط السفر من السعودية

• اشتراط تطبيق توكلنا عند الدخول إلى المطار

•  أن يكون السفر للفئات المسموح لها بالسفر ووفقا للاشتراطات المحددة من الجهات المختصة

•  أن يقتصر الدخول للمطار لمن يحمل تذاكر السفر، عدا المرافقين لذوي الإعاقة

•  ضرورة التأكد من المتطلبات الصحية المطبقة في الوجهة المقصودة والامتثال لأي تدابير احترازية.

شروط الحجر المؤسسي للوافدين والمقيمين

• يُسمح بنقل المواطنين السعوديين على الرحلات الدولية إلى الدول المسموح السفر لها بشرط أخذ الجرعات الكاملة من اللقاحات المعتمدة في المملكة. يستثنى الفئات التالية من الضيوف:

• الأطفال الذين تقل أعمارهم عن (12) اثني عشر عاماً بشرط حصولهم على بوليصة تأمين صحي سارية المفعول معتمدة من البنك المركزي السعودي (ساما) لتغطية مخاطر COVID-19.

• الأفراد الذين تظهر حالتهم في توكلنا معفاة من لقاح COVID-19 ، يجب أن يعاملوا على قدم المساواة مع أولئك الذين تظهر حالتهم في توكلنا على أنهم محصن.