التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة العدل السعودية أن المرأة المواطنة المطلقة لا يمكنها الزواج مجددا إلا إذا قدمت صك طلاقها السابق أو صك خلعها إن كانت قد خلعت زوجها . وسبق أن أوضحت وزارة العدل في المملكة قالت : “ في حال رغبت المرأة المطلقة بالزواج وعقد قرانها مجددا ، فلا بد من تقديم صك الطلاق أو الفرقة عند العقد الجديد .

شروط الزواج من مواطنة على مقيم وافد

وأوضحت أن صك الطلاق يحمل رقما وتاريخا يوضح موعد صدوره ، لافتة إلى مراجعة الجهة التي قامت بإصداره في حال عدم وجوده . وأشارت الوزارة إلى أن الزوج المطلق ، يمكنه متابعة حالة من خلال الرابط التالي s : //inhaatportal.moj.gov.sa/ReviewRequest.aspx ، لافتة إلى أن وثيقة توثيق الطلاق ستصله على شكل رابط برسالة على جواله الموثق . وأوضحت الوزارة أن البديل عن صك الطلاق أو الخلع هو الوثيقة التي توثق الحالتين . يشار إلى أن الهيئة العامة للإحصاء السعودية كانت قد أصدرت تقريرا لها ، آخر مارس / آذار الماضي ،

طريقةللوافدين والمقيمين من اجل الزواج من سعودية

أوضحت فيه معدلات عقود الزواج بين السعوديين ارتفعت بنسبة % 8.9 عام 2020 ، مقارنة بعام 2019 ، وفق بيانات سجلات الإدارة لوزارة العدل .

فيما أكدت كذلك ارتفاع معدلات الطلاق في 2020 مقارنة بسابقه بنسبة 12.7 % ، إذ بلغ إجمالي عدد صكوك الطلاق 57 ألفا و 595 صكاً ، سجلت أغلبها في الشهور ال 3 الأخيرة من العام الماضي .

اخفاء الاعلان
Hide Ads

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *