التخطي إلى المحتوى

أصدرت المديرية العامة للجوازات في السعودية ، قبل أسابيع ، تحذيراً هاماً للمواطنين بخصوص العمالة الوافدة من الجنسيات الأجنبية . . وقالت الجوازات السعودية إنه في حال عدم قيام المواطن السعودي بتسجيل البصمة للعاملين لديه ، سيعرضه لايقاف الخدمات عنه .

تحذير جديد للمواطنين والمقيمين

وجاء في نص تغريدة الجوازات السعودية على موقع التدوينات القصيرة ” تويتر ” جاء فيها : ” أخي المواطن : عدم تسجيل الخصائص الحيوية ” البصمة ” للعاملين لديك يعرضك لإيقاف خدماتك ” . وختمت التغريدة بهاشتاج # الوقاية أمان وعبارة بصمتك ضمان بياناتك والجوازات في خدمتكم .
أخي المواطن : عدم تسجيل الخصائص الحيوية ” البصمة ” للعاملين لديك يعرضك لإيقاف خدماتك   الوقاية_أمان  الجوازات_في_خدمتكم.

وفي سياق اخر متصل وضحت الجوازات السعودية الاتي

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، بالتوضيح بخصوص الاجازة السنوية للعمال ومتى يستحقها . ومن خلال ما اوضحته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ان العامل يستحق عن كل عام إجازة سنوية لا تقل مدتها عن ٢١ يوما ، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلاً : « هل العامل يستحق بدل الإجازة ( أجر الثلاثين يوما ) في نفس سنة العقد الخامسة أم السادسة ؟ .

ماهي الاجازة السنوية المستحقة

ورد الحساب الرسمي للعناية بمستفيدي وزارة الموارد البشرية عبر موقع « تويتر » : « نصت المادة 109 من نظام العمل : يستحق العامل عن كل عام إجازة سنوية لا تقل مدتها عن ٢١ يوما تزداد إلى مدة لاتقل عن 30 يوم إذا مضى العامل في خدمة صاحب العمل 5 سنوات متصلة وتكون الإجازة بأجر يدفع مقدما ( وتكون بالأجر الفعلي شامل جميع البدلات )