التخطي إلى المحتوى

جاءت عقوبة هذه المخالفة لما لها من خطورة تسبب من آثار نفسية سيئة على الناس ولاسيما الأطفال وأضافت النيابة العامة بأن تخفي المتنمر في الالعاب الإلكترونية باسم مستعار لايمنعها من تحديد هويته وفرض عقوبات بحقه.

ومن ثم حددت هذه العقوبات التي يبدو بأنها ستكون قاسية ورادعة التنمر ليس ظاهرة جديدة ولكن مؤخراً بدأنا نشهد تحركات وحملات للحد منها لاسيما وأن انتشار استعمال وسائل التواصل الاجتماعي ساهم في تفاقمها أكثر فأكثر.

عقوبات جديدة ورادعه في السعودية


ومع الآسف هذه الظاهرة موجودة أيضاً في مجتمعات اللاعبين حتى بدأت الشركات تتخذ إجراءات للحد منها كإعلان سوني عن تسجيلات الدردشة الجماعية من أجل ضبط المحادثات بالألعاب ومعاقبة كل من يخرج عن القواعد والقوانين التي أقرتها الشركة اليابانية.

اجرائات جديدة في السعودية للمقيمين

من الجيد أن نرى بأن هناك تحرك حكومي رسمي لمعالجة ظاهرة التنمر وتطبيق عقوبات رادعة لأنها ظاهرة مؤذية بالفعل على الإنسان المتعرض لمثل تلك الألفاظ وقد تفسده على الصعيد النفسي.
العديد من الألعاب كانت قد ألقت الضوء على مشكلة التنمر منها Concrete Genie ولاننسى أيضا لعبة روكستار الشهيرة Bully التي كانت سباقة في هذا الأمر ولاندري إن كنا سنحصل على جزء ثاني لها أم لا.