التخطي إلى المحتوى

بينت المنصة الوطنية الموحدة للخدمات الإلكترونية في السعودية ، كيفية قيام المقيم في المملكة الذي صدر بشأنه عقوبة تستوجب الإبعاد والترحيل ، بتقديم طلب إلغاء الإبعاد والترحيل . وحددت المنصة الوطنية ، عبر موقعها الإلكتروني ، متطلبات وشروط حذف السابقة أو التقدم بطلب إلغاء القرار بعد الرفع للجهة عن طريق .

الالتزام بعدد من المتطلبات كالآتى :

علي المقيم التسجيل للطلب إلغاء ترحيل إلكترونياً في موقع الإمارة علي الإنترنت . تقديم المبعد إقرار وتعهد بخصوص ما صدر منه ونتج عنه الإبعاد بالالتزام بالقوانين وتطبيق اللوائح . ويقوم صاحب الطلب بمراجعة الإمارة بخصوص وضع الطلب أو توكيل من ينوب عنه في ذلك . وبتنفيذ هذه المطالب يمكن إلغاء الإبعاد من المملكة وإلغاء الترحيل ، ورفع و الغاء بصمة الأبعاد في حق المقيم ، وذلك وفقا لنص المادة الخاصة في قانون العقوبات المحددة لبنود العفو في الترحيل والإبعاد   القامة الا.

طريقة تقديم طلب قرار الابعاد

خطوات تقديم طلب رفع الإبعاد وأوضحت المنصة الوطنية الموحدة ، أنه يمكن للمقيم الصادر في حقه قرار إبعاد اتباع بعض الخطوات لتقديم طلب إلغاء قرار الإبعاد الإداري كالتالي : – الدخول علي موقع الإمارة الإلكتروني ، من خدمات الإمارة عبر منصة أبشر . – اختیار تبویب خدمات السجناء . – تحديد خدمة طلب إعفاء من الإبعاد . بعد ذلك يقوم بإكمال بعض البيانات المطلوبة للخدمة كالآتي .

اكمال كافة الاجرائات من قبل المقيم

– اسم صاحب الطلب المقدم . 2- رقم الجوال لصاحب الطلب المسجل في أبشر . 3- رقم هوية مقدم طلب الإعفاء من الإبعاد . 4- جنسية صاحب الطلب . 5- الاسم الكامل للمبعد . 7- جنسية من صدر بحقه الإبعاد . 8- بيان أسباب الطلب مفصلة . 9- توضيح الدفوع للطلب .

بعدها يقوم بالضغط علي موافقة الشروط والأحكام . – وأخيراً يقوم باختيار إرسال الطلب . ويتم تقديم خدمة إلغاء الإبعاد بدون رسوم إدارية وتستهدف خدمة المقيمين بالمملكة ، ويتم تقديم الخدمة عبر البوابة الإلكترونية من منصة أبشر .