التخطي إلى المحتوى

رسوم الإقامة، شروط تجديد إقامة الوافدين، والفئات المعفاة من رسوم التجديد، امور باتت تشغل بال الكثير من المغتربين والوافدين داخل المملكة العربية السعودية منذ لحظة إعلان المملكة عن رسوم جديدة من أجل تجديد الإقامة لجميع الوافدين أو المغتربين المتواجدين في المملكة.

والذي أصبح امر لا مفر منه، حيث فلابد من القيام بدفع الرسوم قبل المقيمين أو الكفيل أو أصحاب المؤسسات من أجل ضمان إستمرار إقامة العامل داخل المملكة.

طريقةدفع الرسوم لتجديد الاقامة للوافدين

كما ان الإدارة العامة للجوازات بالمملكة قامت بتحديد الرسوم عن كل فترة وعن كل مدة وهناك فئة من المتواجدين في المملكة معافين تماما من دفع رسوم التجديد، فإذا كنت ترغب في التعرف على كل ما هو خاص بالتجديد وشروط الإقامة الجديدة عليك الدخول على موقع أبشر الإلكتروني دون أن يتم الذهاب لمقر الجوازات.

شروط تجديد الإقامة في السعودية 2022

تعتبر شروط تجديد الإقامة 2022 من أهم الأمور التي يبحث عنها سكان المملكة أكثر فأكثر، حيث يجب أن تتوفر لدى المقيم هذه الشروط حتى يتمكن من الإقامة بشكل قانوني في الأراضي السعودية، وكذلك للعقوبات. التي تم اتخاذ قرار بانتهاك تصريح الإقامة في الدولة لا ينطبق عليك. هو دفع جزاء اقتصادي أو طرد من الوطن نهائيا.

القيام بتوفير وثائق التأمين الصحي مرفقة مع ورق التأشيرة.

التأكد من سداد رسوم تجديد الإقامة بشكل مستمر.

جواز السفر ساري.

تصريح العمل.لتأكد من سداد المخالفات المرورية.

هذه هي أهم الشروط التي لابد من توافرها من أجل تجديد الإقامة لكافة المغتربين المتواجدين في المملكة العربية السعودية

قررت إدارة الجوازات السعودية ووزارة العمل أن تكون مدة صلاحية الإقامة في الدولة 4 سنوات تقريبًا فقط، وقبل انتهاء المدة يقوم المقيم بتحديث صلاحية الإقامة بعد استيفاء شروط التجديد. الإقامة. ودفع رسوم التجديد حسب ما هو محدد في الجوازات.

رسوم تجديد الإقامة 2022

تتراوح قيمة رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية بين 600 ريال سعودي.

وبالنسبة للعاملين والعاملين بالمراكز والشركات معدل التجديد 650 ريال.

بالنسبة للمقيمين المرافقين للمقيم، فإن قيمة رسوم التجديد تتراوح بين 2000 ريال.

تمديد تأشيرة زيارة المقيم 300 ريال سعودي.

وتجدر الإشارة إلى أنه في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة خلال مواجهتها الشرسة ضد وباء ولي العهد، فقد أقرت بيانًا بمواصلة بطاقة الإقامة للمقيمين، والتي ستنتهي صلاحيتها لمدة 3 أشهر دون دفع أي مبلغ. . الأسعار، اعتبارًا من منتصف مارس.

الفئات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة لعام 2022

هناك عدد من الفئات المعفاة من دفع رسوم تجديد الإقامة اعتبارًا من العام الجاري، وفقًا لقرارات إدارة الجوازات السعودية، وهي

أبناء المقيمين من مواليد المملكة العربية السعودية.

الطلاب الحاصلين على تأشيرة دراسة في المملكة.

يسعى المقيمون للحصول على تأشيرة لمغادرة البلاد.