التخطي إلى المحتوى

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، ولي العهد ، المؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن سلمان  مسك الخيرية ” – حفظه الله – ، إطلاق مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية التي ستكون أول مدينة غير ربحية في العالم ، لتكون المدينة نموذجاً ملهماً لتطوير القطاع غير الربحي عالمياً ، وحاضنة للعديد من المجاميع الشبابية والتطوعية وكذلك المؤسسات غير الربحية المحلية والعالمية .


وصرح سمو ولي العهد المؤسس ورئيس مجلس إدارة المؤسسة ، قائلا : ” ستساهم المدينة غير الربحية الأولى من نوعها في تحقيق مستهدفات مؤسسة محمد بن سلمان ” مسك الخيرية ” في دعم الابتكار وريادة الأعمال وتأهيل قيادات المستقبل وذلك من حيث ما ستوفره من فرص وبرامج تدريب للشباب والفتيات ، كما ستضم جملة من الخدمات التي ستساهم في إيجاد بيئة جاذبة للمستفيدين من أنشطة المدينة ” .

السعودية توفير فرص عمل لجميع الكفائات

وأضاف سموه : ” ستحتصن المدينة التي تتبنى مفهوم التوأم والكليات ومدارس مست ، وستسمل على مركز الأكاديميات للمؤتمرات ، ومتحف علمي ، ومركز الإبداع ليكون مساحة لتحقيق طموحات المبتكرين في العلوم والتقنية بالأنظمة المتطورة مثل : الذكاء الاصطناعي ، وإنترنت الأشياء والروبوتات ، وكذلك معهد ومعرض للفنون ، ومسارح لفنون الأداء ، ومنطقة ألعاب ، ومعهد لفنون الطهي بالإضافة إلى مجمع سكني متكامل ، وستعمل المدينة أيضاً على استضافة رؤوس الأموال الجريئة والمستثمرين ذوي المساهمات المجتمعية حول العالم .

تطوير قدرات المواهب الفعالة في المجتمع

وتقع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية الأولى من نوعها على أرض خاصة بسمو ولي العهد – حفظه الله – بحي عرقة بمحاذاة وادي حنيفة ، على مساحة تقدر بحوالي ( 3.4 ) كيلو متر مربع ، التي خصصها سموه الكريم – رعاه الله- لتنفيذ المشروع . ويجسد المخطط الرئيسي للمدينة حاضرة رقمية متقدمة محورها الإنسان ، كما تم تصميم المدينة لتكون مستدامة وصديقة للمشاة ، إضافة إلى تخصيص أكثر من ( 44 % ) من المساحة الإجمالية > مساحات خضراء مفتوحة لتسهم في تعزيز التنمية.

تنفيذ مشروع فؤ المدينة الجديدة


المستدامة . الجدير بالذكر ، أن الإعلان عن المدينة جاء بهدف إيجاد منظومة حيوية تمكن المواهب السعودية الشابة من رسم مستقبل المملكة والعالم ، وذلك بالعمل على تشجيع التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب ، كما سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول سير مراحل مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية خلال الأشهر القليلة القادمة .