التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية ، اليوم الجمعة ، أنها وبالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ” سدايا ” ، أضافت خدمة جديدة تتيح لضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة ، إصدار تصاريح العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة في المسجد النبوي . وأوضحت الوزارة في بيان بثته وكالة الانباء السعودية أن ” الخدمة تكون فعالة على تطبيقي ” اعتمرنا وتوكلنا ” بعد التسجيل في منصة ” قدوم ” ، والوصول إلى المملكة.

التسجيل عبر تطبيق توكلنا

وحثت وزارة الحج والعمرة وسدايا عموم مستخدمي تطبيقي ” اعتمرنا وتوكلنا ” إلى المبادرة لتحديث التطبيق عبر متجر

أقرت وزارة الحج والعمرة السعودية ، إلغاء مدة ال 15 يوما الفاصلة بين تصريح العمرة عبر تطبيق ” اعتمرنا ” أو تطبيق ” توكلنا ” وحجز موعد جديد لأداء العمرة . وأوضحت الوزارة أنه يمكن حجز تصاريح أداء العمرة لتكون تصريحا فعالا في اليوم ، وبعد انتهاء التصريح يمكن الحجز مرة أخرى للعمرة ، وهو ما يعني أنه لن تكون هناك مدة فاصلة بين تصريح العمرة الفعال وبين إمكانية حجز تصريح للعمرة مجددا ، بل بإمكان المستفيد من « اعتمرنا » أو « توكلنا » حجز موعد للعمرة مجددا بعد انتهاء التصريح الفعال ، وفق صحيفة ” عكاظ .

موعد العمرة المحددة


يشار إلى أن وزارة الحج والعمرة السعودية كانت قد أعلنت أنه تقرر بدءاً من الساعة السادسة من صباح يوم الأحد 4 ربيع الأول 1443 الموافق 10 أكتوبر 2021 اقتصار + إصدار تصاريح أداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة لمسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام ، للأشخاص المحصنين الحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المعتمد في المملكة ، والحالات المستثناة من أخذ اللقاح بحسب ما يظهره تطبيق ” توكلنا ” ، مؤكدة أن الأعمار المصرح لها بأداء العمرة من سن 12 عاما فما فوق ، في حين أنه لا يسمح لمن هم دون 12 عاما بحجز تصاريح العمرة والصلاة .