التخطي إلى المحتوى

کشفت وسائل إعلام سعودية ، عن سماح المديرية العامة للجوازات في المملكة للمقيمين والوافدين الأجانب بتقسيط سداد رسوم المرافقين والتابعين . وطبقاً ما أوردته صحيفة ” أخبار 24 ” السعودية ، فقد كشف مصدر بالجوازات السعودية عن السماح بتقسيط سداد رسوم المرافقين والتابعين للعاملين الوافدين بالقطاع الخاص ، من خلال أنظمة سداد للمدفوعات الحكومية عبر جميع الوسائل البنكية .

رسوم الوافدين والمرافقين


أوضح المصدر بأنه تم السماح مؤخرا بإصدار لإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها بشكل بع سنوي ، كل 3 أشهر كحد أدنى ، وتجزئة ستحصال قيمة رخصتي العمل والإقامة ، والمقابل لالي ، والرسوم اللازمة لاستخراج الإقامات ، بما عيها رسوم المرافقين ، منوها إلى استثناء العمالة لنزلية ومن في حكمها من هذا السماح . وبين أن صاحب العمل إذا قام بتجديد هوية الوافد شكل ربع سنوي ، فإن جميع الرسوم المرتبطة.

تحصيل جميع الرسوم المرتبطه

تجديد هويته يكون سدادها بشكل ربع سنوي ، بما عيها رسوم رخصة العمل ، ورسوم التجديد ، وكذلك _سوم المرافقين ، وهكذا ، أي إنه لا بد أنه تكون مدة حديد موحدة يشار إلى أن المقصود بالتابعين هم الزوجة والأبناء الذكور دون عمر 18 عاما ، والبنات ، أما المرافقون فهم : الأبناء الذكور من عمر 18 سنة فما فوق ، والزوجة ( الثانية ، والثالثة ، والرابعة ) ، والأب والأم ، وأبو الزوجة ، وأم الزوجة ، والعمالة المنزلية ، وكل وافد مسجل في النظام على خدمات العامل الوافد ، كما أن المقابل المالي يبلغ حاليا 400 ريال شهريا ، وذلك عن كل مرافق أو تابع في سجل المقيم .