التخطي إلى المحتوى

دعت المديرية العامة للدفاع المدني السعودية ، اليوم الخميس ، المواطنين والمقيمين في المملكة إلى توخي الحيطة والحذر ، وفقا لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق المملكة ابتداء من يوم غد الجمعة وحتى الثلاثاء المقبل . وأوضحت المديرية في بيان ، أن تقرير المركز الوطني للارصاد بين أنه في يومي السبت والاحد المقبلين.

الدفاع المدني السعودي ينبه المواطنين والوافدين

ستتأثر مناطق ؛ تبوك ، المدينة المنورة ، مكة المكرمة والباحة بهطول أمطار متوسطة الى غزيرة ورياح نشطة السرعة قد تؤدي إلى جريان السيول ، فيما ستتأثر من يوم السبت وحتى الثلاثاء مناطق ؛ حائل ، الحدود الشمالية والجوف بأمطار متوسطة في مجملها ولا يستبعد أن يمتد تأثيره من يوم الاحد الى الثلاثاء بامطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق ؛ القصيم ، الشرقية وشمال منطقة الرياض .

المناطق المتوقع حدوث انخفاض فيها


وأهابت المديرية العامة بالجميع توخي الحيطة من المخاطر المحتملة في مثل هذه الاجواء ، والابتعاد عن اماکن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي ، حفاظاً على سلامتهم . المعلنة.

الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتماليـة فـرص هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة . .. دعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار رعدية بمشيئة الله .

احصائيات المركز الوطني السعودي

على أجزاء من مناطق المملكة ابتداء من يوم غد الجمعة وحتى يوم الثلاثاء المقبل . ن وبين تقرير المركز الوطني للأرصاد أنه في يومي السبت والاحد ستتأثر مناطق ( تبوك ، المدينة المنورة ، مكة المكرمة ، الباحة ) بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة قد تؤدي إلى جريان السيول ، فيما ستتأثر من يوم السبت وحتى الثلاثاء مناطق ( حائل ، الحدود الشمالية ، الجوف ) .

هطول امطار على هذا المناطق

بأمطار متوسطة في مجملها ، ولا يستبعد أن يمتد تأثيره من يوم الأحد إلى الثلاثاء بأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق ( القصيم ، الشرقية ، شمال منطقة الرياض ) . وأهابت المديرية العامة بالجميع توخي الحيطة من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء ، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي ، حفاظاً على سلامتهم .