التخطي إلى المحتوى

تم الإعلان من قبل المديرية العامة للجوازات الخاصة بالمملكة العربية السعودية بأنه سيتم فرض العقوبات على من يقوم بتشغيل عمالة خاصة عند الغير دون تصريح أو العمل لحسابهم الخاص ، كما أوضحت أن العقوبات سيتم تنفيذها بداية من التاريخ الذي تم الإعلان فيه وستكون العقوبة عبارة عن غامة مالية بالإضافة إلى الترحيل والحبس للوافدين ، كما أشارت إلى أنه سيتم حرمان الشخص المخالف من استقدام العمالة .

حرمان المخالفين من استقدام العماله

التفاصيل الخاصة بعقوبة التشغيل للعمالة الخاصة لدى الغير قامت مديرة الجوازات العامة الخاصة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان الرسمي من خلال صفحتها الرسمية على موقع تويتر أنه سيتم فرض عقوبات بالغة على الأشخاص الذين يقومون بتشغيل عمالة خاصة لديهم أو لدى غيرهم دون الحصول على تصريح بذلك من الدولة ،

الحصول على تصريح من السلطات

وأن هذه العقوبات ستكون قوية وحاسمة مع الجميع وقامت بتوضيح نص العقوبات وهو عبارة عن التالي : يتم فرض غرامة مالية قيمتها 100 ألف ريال سعودي على الشص المخالف للقوانين . في حال كان الشخص المخالف وافدا يتم ترحيله عن الأراضي السعودية . يتم سجن الشخص المخالف لمدة ستة أشهر . يتم حرمان الشخص المخالف للقوانين من استقدام العمالة من خارج المملكة لمدة خمسة سنوات .

شروط استقدام العماله من الوافده

طرق التواصل مع مديرية الجوازات للإبلاغ عن قامت مديرة الجوازات بالمملكة العربية السعودية بتوضيح طرق التواصل معها في حال إبلاغها عن مخالفة ويتم التواصل عن طريق الآتي : المخالفات الرقم الموحد الخاص بمديرية الجوازات في المملكة العربية السعودية وهو عبارة عن 0114771100 .

الابلاغ عن المخالفين

رقم الإدارة العامة لمديرة الجوازات بالمملكة السعودية وهو عبارة عن .0114509650 وتعتبر مديرية الجوازات المملكة العربية السعودية من الأماكن التي تقدم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين بالمملكة ومنها : الحصول على الإقامة وتجديدها . تأشيرة الذهاب والعودة وإلغائها وتأشيرة الخروج النهائي