التخطي إلى المحتوى

قام مجلس الوزراء في السعودية بإقرار أسعار التأشيرات الخاصة بجميع الوافدين في المملكة العربية السعودية، حيث كشفت الجوازات السعودية أنه بدأ تطبيق تخفيض رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للوافدين وتم العمل بذلك من فترة قصيرة.

موعد تنفيذ تخفيض رسوم التاشيراة

كما قامت الحكومة السعودية، وبشكل رسمي بتخفيض الرسوم الخاصة للزيارة العائلية إلى 300 ريال سعودي وذلك حسب إعلام محلي وشركة معنية بإنهاء إجراءات التأشيرات في المملكة العربية السعودية .

وقالت شركة تسهيل مصر، وهي الشركة المكلفة رسميا بإنهاء إجراءات الاستقدام والزيارات للسعودية بمصر، عبر المنصة الإجتماعية “فيسبوك”: أنه “صدرت الموافقة رسميا على تخفيض رسوم الزيارة العائلية لتكون 300 ريال بدلا من 2000 (534 دولارا)”.

انهاء اجرائات التاشيرات العائلية

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية إلى السعودية ومن هم المسموح لهم بالاستقدام يهم الكثير من المقيمين بالمملكة العربية السعودية ، حيث حددت وزارة الخارجية السعودية الأسعار الجديدة لرسوم طلب تأشيرة الزيارة العائلية ، والوظائف المسموح لهم بطلب الاستقدام ، بينما يرغب الكثير في طلب زيارة أسرهم وذويهم إلى السعودية لقضاء وقت ممتع معهم ولتخفيف الشعور بالغربة بعيدا عن الأبناء أو الوالدين ،

رسوم تقديم طلب لتاشيرة عائلية

وقد أصدر خادم الحرمين الشريفين أوامر ملكة أسعدت آلاف المقيمين الوافدين إلى المملكة بشأن تمديد تأشيرات الإقامة والزيارة دون مقابل مادي في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد . نجد تساؤلات كثير حول من هم المسموح لهم بالزيارة العائلية إلى السعودية وهل ينفع طلب زيارة عائلية للأخت ، لذا قمنا بإعداد هذا المحتوى للرد على كل هذه الاستفسارات وعرض لأهم شروط الزيارة العائلية ورسوم الزيارة العائلية 2021 ، فتابعونا .

وفي سياق متصل

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية إلى السعودية يمكنكم متابعة طلب الاستقدام من خلال الاستعلام عن طلب تقديم الزيارة العائلية عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية ، حيث يستغرق الطلب حوالي ثلاثة أيام فقط للحصول على الرد ، كما يمكنكم الاستعلام عن رسوم المرافقين والتابعين والاستعلام عن صلاحية الإقامة إلكترونيا دون الذهاب إلى مقرات الجوازات السعودية .

رسوم الزيارات العائلية للوافدين

أما رسوم الزيارة العائلية تبلغ حوالي ألفين ريال سعودي ، وتسمى هذه الرسوم رسوم حكومية ، كما يقوم بدفع مبلغ ٢٠٠٠ ريال رسوم دخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية ، ويتم دفع هذه المبالغ كرسوم لمرة واحدة فقط . أما أسعار تأشيرة الزيارة العائلية في حال طلب زيارة عائلية لأكثر من مرة تختلف فيها رسوم تأشيرة الزيارة العائلية كالآتي :
تبلغ أسعار الزيارة العائلية لمدة 6 شهور ۳۰۰۰ ریال . تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة لمدة ١٢ شهر 0000