التخطي إلى المحتوى

بهدف توظيف التقنية ، أطلقت وزارة الداخلية النسخة الثانية من « تحدي أبشر » للإبداع والابتكار ، ضمن الفعاليات المصاحبة لملتقى « أبشر » السابع لتشجيع أصحاب الأفكار والمبدعين على المشاركة في تطوير أعمال وخدمات وزارة الداخلية الإلكترونية ( أبشر ) والأعمال الميدانية لقطاعات الوزارة وتمكين الإبداع في التحول الرقمي باستخدام التقنيات الحديثة ، مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والطائرات المسيرة .

تطوير انظمة التقنيه الحديثه


والواقع المعزز والمتراصي . وتعتبر مبادرة تحدي أبشر إحدى مخرجات واحة أبشر الهادفة إلى توظيف التقنية للإسهام في ابتكار ومعالجة وتطوير الأعمال التقنية للوزارة ، بهدف تشجيع وإثراء ثقافة الإبداع والابتكار من أجل تطويع التقنية لخدمة الإنسان والاستمرار في تقديم خدمات عالية الجودة ، ما يسهم في الوصول إلى المراكز الخمسة الأولى في مؤشر الحكومات الإلكترونية ، تحقيقا لأحد مستهدفات رؤي 2020 .

تحقيق الاهداف المطلوبه

ولأجل الاستمرار في تطوير خدمات وزارة الداخلية الرقمية والميدانية وتوظيف التقنيات الحديثة في تعزيز الأمن أو السلامة وتحسين تجربة المستخدم وتقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين والمقيمين وتسهيل الحصول على خدمات الوزارة وتعزيز أداء منسوبيها ، فإن تحدي أبشر الثاني سيركز على « حلول ذكية مبتكرة وأفكار إبداعية لخدمات وزارة الداخلية » . ويشمل ذلك ابتكار حلول إبداعية وذكية للتعرف على.

ايجاد حلول ابداعية جديدة

الأشياء وفهم المحتوى وإيجاد أنماط معينة باستخدام الذكاء الاصطناعي لخدمات وزارة الداخلية الإلكترونية ، كما يشمل تطوير خدمات قائمة سواء أكانت على منصة أبشر أم خارجها ، من خلال تعديلها أو تحسين إجراءاتها أو تعزيزها بمحاور جديدة ، ويشمل أيضا الخدمات الميدانية لتطوير عمل رجال الأمن ، أو ابتكار خدمة جديدة لوزارة الداخلية يحتاجها العملاء ( أفرادا ، أعمالًا ، حكومة ) ولا تقدم حاليا بأي شكل من الأشكال باستخدام التقنيات الحديثة.

الاعتماد على التقنيات المتطورةالحديثة

هذا ويأتي تحدي أبشر الثاني بعد نجاح التحدي الأول الذي نتجت عنه مشاركة أكثر من 10 آلاف مشارك ، قدموا أكثر من 7 آلاف فكرة . كما سيكون التحدي لهذه النسخة على ثلاث مراحل ، هي :
لمرحلة الأولى : مرحلة التدشين واستقبال الأفكار الفرز الإلكتروني ( 3 نوفمبر- 31 ديسمبر ) . لمرحلة الثانية : مرحلة العمل المشاركين على مع نفيذ الأفكار ( 1 يناير – 15 مارس ) .

تنفيذ الفكره على ثلاث مراحل

المرحلة الثالثة : مرحلة التحكيم النهائي للأفكار ( 16 مارس ) . ومع العلم أن التسجيل مجاني ومتاح للمواطنين والمقيمين كافة ، ولجميع العقول المبدعة حول العالم ، عبر تعبئة النموذج في موقع « التحدي » الرسمي يشار إلى أن التحدي مبني على مفهوم الابتكار المفتوح الذي يعد أحد المنهجيات الحديثة.

اشتراك المبتكرين لخدمة المجتمع

المعتمدة على إشراك المبتكرين والمبدعين لخدمة المجتمع وتحفيزهم لتقديم حلول إبداعية تسهم في ابتكار منتجات جديدة أو تحسين خدمات قائمة ، تعزز الأمن والسلامة وتحسين تجربة المستخدم وتقديم خدمات عالية الجودة للمواطن والمقيم ، وتعزز من أداء الكوادر البشرية