التخطي إلى المحتوى

كشفت المديرية العامة للجوازات عن شروط وخطوات إصدار هوية مقيم ، لافتة إلى رسوم إصدارها . وبينت الجوازات السعودية عبر موقع أبشر الإلكتروني أن خدمة إصدار هوية مقيم تمكن الفرد من إصدار إقامة لأحد أفراد الأسرة أو للعمالة المنزلية المسجلين لديه الكترونتا .

غرامات ماليه اذا ارتكب الوافد هذا المخالفه


وذكرت الجوازات السعودية أن شروط إصدار هوية مقيم تتمثل فيما يلي : سداد رسوم إصدار الإقامة ومخالفة التأخير إن وجدت .
سداد المخالفات المرورية المسجلة على أفراد الأسرة أو العامل إن وجدت . وجود رقم دخول « رقم الحدود.


اجتياز الفحص الطبي لأحد أفراد الأسرة أو العامل ، في المراكز الطبية المعتمدة . وجود الفرد المراد إصدار الإقامة له أو العامل داخل الأراضي السعودية سریان جواز سفر الفرد المراد إصدار الإقامة له أو العامل عند استخدام الخدمة . تسجيل بصمة وصورة الفرد المراد إصدار الإقامة له أو العامل أو فرد الأسرة .

تجديد الاقامة للمقيمين

إصدار الإقامة للعمالة المنزلية وأشارت الجوازات السعودية أن خطوات إصدار هوية مقيم للعمالة المنزلية تتطلب الدخول على حساب الشخص في أبشر ثم الضغط على « خدمات العمالة » ثم اختيار « خدمات » ثم الضغط على « إصدار الإقامة إصدار الإقامة للمرافقين وأضافت الجوازات السعودية .

خطوات اصدار هوية مقيم

أن خطوات إصدار هوية مقيم للمرافقين تتطلب الدخول على حساب الشخص في أبشر ثم اختيار « خدمات أفراد الأسرة » ، ثم الضغط « خدمات » ثم اختيار « إصدار الإقامة ولفتت الجوازات السعودية إلى أن رسوم إصدار هوية مقیم تبلغ 600 ريال للعمالة المنزلية ، و 500 ريال لفرد الأسرة المقيم بعد بلوغه السن القانوني . عقوبات عدم تجديد الإقامة .

رسوم تجديد الاقامه

الجوازات كانت أكدت عبر حسابها الرسمي على موقع « تويتر » للتدوينات القصيرة أن عدم تجديد هوية مقيم يعرض صاحبها للعقوبات ، موضحة أن عقوبة عدم تجديد « هوية مقيم » في المرة الأولى غرامة مالية قدرها و « 500 ریال » . ومع تكرار المخالفة للمرة الثانية تضاعف العقوبة لتصل إلى « 1000 ريال .

مضاعفة غرامت عدم تجديد الهوية

وفي حين تكرار المخالفة تضاعف اسعار قيمة المخالفه وذكرت الجوازات أنه يمكن التأكد من مدة سريان « هوية مقيم » وتجديدها عبر الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية « أبشر » ، أو عبر بوابة « مقيم » الإلكترونية .