التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة في دولة الكويت ، عن معاودة إصدار سمات دخول إلى الكويت ( فيزا ) للمحصنين متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” المعتمد . ونقلت صحيفة ” الراي ” عن مصادر أمنية القول إن التعليمات الحالية بمنح التأشيرات لا تشمل سمات الدخول السياحية لغير المقيمين في الوقت الحالي .

فتح باب التاشيرات للوافدين

وحددت الإدارة العامة لشؤون الإقامة التابعة لوزارة الداخلية الشروط الجديدة لإصدار سمات دخول الوافدين ، حيث اقتصرت على الالتحاق بعائل للزوجة وللأبناء تحت 16 سنة ( سياحية ) ، فضلاً عن تأشيرات الزيارة التجارية والزيارة الحكومية والتأشيرات الإلكترونية ( التي تشمل السفارات الكويتية في الخارج ،

الفئات التي يسمح لها بالحصول على التاشيرات

رعايا 53 دولة ، المقيمين في دول مجلس التعاون ممن يحملون مهناً معينة ، الفنادق والشركات المسجلة في نظام الربط الآلي ) . وأكدت الهيئة العامة للقوى العاملة أنه ستتم معاودة إصدار سمات الدخول وتصاريح العمل عبر بوابات الخدمات الإلكترونية للهيئة سواء ببوابة النماذج الإلكترونية أم عن طريق خدمة أسهل .

اعادة اصدار تاشيراة السفر

وأوضحت المصادر أن معاودة إصدار تأشيرات الزيارة تتم بالتنسيق مع السلطات الصحية والطيران المدني بشكل تدريجي ، مبينة أنه لم يتم بعد اتخاذ قرار في شأن التأشيرات السياحية التي كانت تمنح قبل جائحة فيروس كورونا ، ومتوقعة صدور تعليمات قريبة في هذا الشأن .