التخطي إلى المحتوى

حذرت المملكة العربية السعودية من الأقاويل التي تؤكد أن تأشيرة زيارة المملكة، يمكن تحويلها إلى إقامة في البلاد.

وحسب المديرية العامة للجوازات في السعودية، فغير مسموح تحويل تأشيرات الزيارة إلى إقامة رسمية في السعودية، حسب صحيفة تواصل الإلكترونية.

وأكدت مديرية الجوازات أن هذا الحديث “لا أساس له من الصحة”.

وأشارت المديرية إلى أن الجهات المختصة في السعودية، تعليماتها لا تسمح بتحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة.

اصدار تأشيرة الزيارة لمرافقي المقيمين في السعودية

أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية ، المهندس أحمد سليمان الراجحي ، قراراً بإضافة 4 عقوبات جديدة إلى جدول المخالفات والعقوبات المقابلة لها الواردة في نظام العمل .

ووفقا لصحيفة عكاظ ، فإن أولى العقوبات الجديدة في الجدول حملت الرقم 64 بوصف المخالفة ( تمكين المنصات الإلكترونية التشاركية العامل غير السعودي من العمل بشكل مباشر من خلال المنصة ) ، وحددت عقوبتها بغرامة 20 ألف ريال وتتعدد بتعدد العمال .

تحديد عقوبات جديدة

في حين صنفت بالرقم 65 مخالفة ( عدم تقيد المنصات الإلكترونية التشاركية بالآلية المعتمدة من قبل الوزارة للتحقق من عدم عمل العامل باسم أشخاص آخرين ) ، وعقوبتها غرامة 10 آلاف ريال وتتعدد بتعدد العمال .

وتضمنت المخالفة 66 من جدول العقوبات ( عدم التزام المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة بمشاركة الوزارة بالبيانات المطلوبة ، وفق الآلية التي تحددها الوزارة أو مشاركة الوزارة ببيانات غير مكتملة ) ، وحددت عقوبتها بغرامة 50 ألف ريال وتتعدد بتعدد العمال .

في حين صنفت المخالفة 67 على ( مشاركة المنصات الإلكترونية