أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار منوعة / السعودية تعلن ترحيل مئات الآلاف من الوافدين من هذه الفئات

السعودية تعلن ترحيل مئات الآلاف من الوافدين من هذه الفئات

أعلنت السلطات السعودية السبت ترحيل أكثر من مليون ونصف وافد وضبط أكثر من 5 مليون أخرين مخالفين لنظام الإقامة والعمل.

وذكرت وزارة الداخلية السعودية أن الحملات الأمنية الميدانية أسفرت عن ضبط “5615884” مخالفًا، منهم “4304206” مخالفين لنظام الإقامة، و 802125 مخالفًا لنظام العمل، و509553 مخالفًا لنظام أمن الحدود في كافة مناطق المملكة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس.

ظبط العشرات من الوافدين مخالفي الانظمه

وأوضحت الوزارة أن الحملة أطلقتها من تاريخ 2017/11/15، حتى نهاية يوم الأربعاء الموافق 2021/6/16 لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة.

و أضافت الداخلية السعودية أنه تم إيقاع العقوبات الفورية بحق (714,208) مخالفين، وإحالة (901,700) مخالف لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (1,047,340) مخالفاً لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (1,553,667) مخالفاً.

ايقاع عقوبات جديدة على الوافدين

وحذرت الوزارة المواطنين والمقيمين من معاقبة كل من يسهل دخول المتسلل للمملكة أو نقله داخلها أو يوفر له المأوى أو يقدم له أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، بعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال.

وفي سياق اخر متصل

السعودية تعلن عن إضافة 4 عقوبات جديدة إلى نظام العمل
أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد سليمان الراجحي،قرارا بإضافة 4 عقوبات جديدة إلى جدول المخالفات والعقوبات المقابلة لها الواردة في نظام العمل.

وقالت المصادر إن أولى العقوبات الجديدة في الجدول حملت الرقم 64 بوصف المخالفة (تمكين المنصات الإلكترونية التشاركية العامل غير السعودي من العمل بشكل مباشر من خلال المنصة)، وحددت عقوبتها بغرامة 20 ألف ريال وتتعدد بتعدد العمال.

غرامات ماليه جديدة على المقيمين

في حين صنفت بالرقم 65 مخالفة (عدم تقيد المنصات الإلكترونية التشاركية بالآلية المعتمدة من قبل الوزارة للتحقق من عدم عمل العامل باسم أشخاص آخرين)، وعقوبتها غرامة 10 آلاف ريال وتتعدد بتعدد العمال، وفق ما ذكرته صحيفة “عكاظ” السعودية.

وتضمنت المخالفة 66 من جدول العقوبات (عدم التزام المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة بمشاركة الوزارة بالبيانات المطلوبة، وفق الآلية التي تحددها الوزارة أو مشاركة الوزارة ببيانات غير مكتملة)، وحددت عقوبتها بغرامة 50 ألف ريال وتتعدد بتعدد العمال.

جدول العقوبات على المنشات

وصنفت المخالفة 67 على (مشاركة المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة الوزارة بيانات غير صحيحة للعاملين بما يخالف الآلية التي تحددها الوزارة)، وحددت عقوبتها بغرامة 5 آلاف ريال وتتعدد بتعدد العمال.

المصدر: العربية نت

شاهد أيضاً

سيدات سعوديات يبحثن عن الزواج

ارقام بنات سعوديات للتعارف واتس اب، يبحث العديد من الشباب في المملكة العربية السعودية عن …