التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الخارجية السعودية رسمياً عن تخفيض رسوم الزيارات للملكة وذلك لتصل الى 300 ريال سعودى بدلاً من 2000 ريال، فيذكر ان الغالبية العظمى من الوافدين الاحانب بالمملكة من حاملين الجنسية المصرية والذين يعانون من تلك الرسوم الباهظة والمقدرة بقينة 2000 ريال، الأمر الذى دفع بالكثيرين لترك السعودية أو الامتناع عن عمل دعوة للاقارب والزوجة لكثرة المصاريف.

تفاصيل تخفيض رسوم الزيارة العائلية 1441 من وزارة الخارجية

اكدت مصادر رسمية بالسعودية أن قرار تخفيض رسوم الزيارة العائلية لم يدخل حيز التنفيذ بعد، ولذلك فرسوم الزيارة العائلية كما هى بدون تغير وبقيمة 2000 ريال وذلك ما يعادل تقريباً 530 دولار، واكدت على تلك المعلومات وزارة الخارجية السعودية.

واضافت مصادر سعودية أن قرار خفض الرسوم لعام 1441 لا يزال قيد للدراسة حتى الآن، مؤكداً على تطبيقه فى القريب العاجل ذلك وفقا لخطة المملكة لرؤية 2030، والتى تهدف لزيادة عدد الزوار السعودية من المعتمرين أو الزيارات العائلية.

وزارة الخارجية توضح شروط الحصول على تأشيرة زيارة عائلية 1441ان يكون الشخص حامل إقامة سارية المفعول.ان تكون الزيارة الأقارب من الدرجة الأولى.توفير كافة الاوراق المطلوبة والاصل منها، وتكون سارية المفعول.