التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية .. تدعو 3 فئات لتسجيل اللقاحات إلكترونيا قبل دخول المملكة صرحت السلطات السعودية للأشخاص القادمين إلى المملكة العربية السعودية من غير المواطنين السعوديين ، والمقيمين بالسعودية ، ولكن لابد من أن يكون من المحصنين وغير المحصنين ، ويكونوا من الدول المسموح لهم بالقدوم منها ، ولكن لابد من القيام بالتسجيل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلكترونيا .

الفئات المطلوب منها تسجيل القاح

الفئات المصرح لها بالدخول للمملكة قد صرحت مديرية الجوازات السعودية من خلال الغريدات الجديد عبر حسابها الخاص على تويتر ان المملكة العربية السعودية تقوم بدعوة القادمين لها من غير المواطنين السعوديين ومن المحصنين ، وغير المحصنين ، إلى الإسراع في تسجيل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلكترونيا وذلك حتى يتم دخولهم للمملكة العربية السعودية .

الجنسيات المصرح بدخولها

كما أشارت المديرية إلى أن التسجيل بالحصول على اللقاح ، سيتم إلكترونيا من خلال الرابط المخصص لذلك ويتم ذلك بغرض الإسراع في إجراءات دخولهم للمملكة وتقليل فترة الانتظار للدخول . كما ان هناك بيان صدر من قبل مصلحة الجوازات السعودية أن الفئات المطلوب منها تسجيل اللقاحات إلكترونيا ، هم فئات محددة وهم : مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي ، وحاملو التأشيرات الجديدة بأنواعها ،

انواع القاحات المعتمده

والمقيمون ومرافقيهم . اللقاحات المعتمدة لدخول إلى المملكة لقاح فاييزر بيونتك ) Pfizer – BioNTech ) لقاح موديرنا ( Moderna ) • لقاح أكسفورد أسترازينيكا ( Oxford – Astrazeneca ) لقاح جانسن ( Janssen ) لقاح سينوفارم ( Sinopharm ) لقاح ساينوفاك ) Sinovac ) .
شروط السفر إلى المملكة العربية السعودية هناك بعض من الشروط التي تم تحديدها للسفر للمملكة ومنها .

شروط التقديم الرسميه

لابد من أن يمتلك المتقدم هوية وطنية . • التأكد الرسمي . • يجب إرسال شهادة الحصول على اللقاح بصيغة بي دي إف . من صحة المعلومات ، والبيانات المدخلة للموقع الأوراق المطلوبة للتسجيل على موقع وزارة الصحة السعودية هناك بعض من الأوراق التي لابد من تقديمها للتسجيل في الموقع ومنها . • لابد من تقديم صورة من جواز السفر . صورة من شهادة التطعيم .