التخطي إلى المحتوى

وافق وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد سليمان الراجحي على تعديل 3 مواد قانونية من اللائحة التنفيذالسعودية : عكاظ تعلن عن 3 تعدیلات مهمة على قانون العمل تتيح للوافدين الإنتقال من كفيل إلى آخر بحرية كاملة وفق هذه الشروط إية لنظام العمل .

تسهيلات جديدة للوافدين

وقالت صحيفة « عكاظ » السعودية عن مصادر لم تسمها أن التعديلات شملت السماح للعامل الوافد الإنتقال لصاحب عمل آخر دون اشتراط توفر مدة محددة في حال موافقة صاحب العمل الحالي ، ما لم تنص الضوابط الواردة في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف ( نطاقات ) على غير ذلك . وشمل التعديل الثاني الفقرة ( 7 ) من البند ( ثانيا ) من المادة ( 14 ) لتكون .

حريه التنقل من كفيل الى اخر

يحق للعامل الوافد الانتقال لصاحب عمل آخر عند انتهاء عقد العمل الموثق دون موافقة صاحب العمل الحالي » . وأضاف التعديل الثالث فقرة برقم ( 21 ) إلى البند ( ثانياً ) من المادة ( 14 ) لتكون بالنص الآتي : « مع مراعاة أحكام المادة السابعة والسبعين من النظام ، للعامل الوافد الانتقال لصاحب عمل آخر دون اشتراط موافقة صاحب العمل الحالي عند توفر شروط ، وهي أن يكون أمضى 12 شهراً له من تاريخ دخوله المملكة ،

اشتراطات الموافقه من صاحب العمل

أن يقوم العامل بإشعار صاحب العمل الحالي قبل الانتقال بمدة لا تقل عن 90 يوماً قبل إنهاء العلاقة التعاقدية ما لم

العامل بإشعار صاحب العمل الحالي قبل الانتقال بمدة لا تقل عن 90 يوماً قبل إنهاء العلاقة التعاقدية ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك على أن يلغي هذا القرار كل ما يتعارض معه من قرارات سابقة » .