التخطي إلى المحتوى

السعودية تعلن عن إضافة 4 عقوبات جديدة إلى نظام العمل أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي ، أحمد سليمان الراجحي ، قرارا بإضافة 4 عقوبات جديدة إلى جدول المخالفات والعقوبات المقابلة لها الواردة في نظام العمل . وقالت المصادر إن أولى العقوبات الجديدة في الجدول حملت الرقم 64 بوصف المخالفة ( تمكين المنصات الإلكترونية التشاركية العامل غير السعودي من العمل بشكل مباشر من خلال المنصة ) ،

عقوبات جديدة على الوافدين

وحددت عقوبتها بغرامة 20 ألف ريال وتتعدد بتعدد العمال . في حين صنفت بالرقم 65 مخالفة ( عدم تقيد المنصات الإلكترونية التشاركية بالآلية المعتمدة من قبل الوزارة للتحقق من عدم عمل العامل باسم أشخاص آخرين ) ، وعقوبتها غرامة 10 آلاف ريال وتتعدد بتعدد العمال ، وفق ما ذكرته صحيفة .

غرامات مالية على هذا المخالفه

عكاظ ” السعودية . وتضمنت المخالفة 66 من جدول العقوبات ( عدم التزام المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة بمشاركة الوزارة بالبيانات المطلوبة ، وفق الآلية التي تحددها الوزارة أو مشاركة الوزارة ببيانات غير مكتملة ) ، وحددت عقوبتها بغرامة 50 ألف ريال وتتعدد بتعدد العمال .

جدول العقوبات


وتضمنت المخالفة 66 من جدول العقوبات ( عدم التزام المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة بمشاركة الوزارة بالبيانات المطلوبة ، وفق الآلية التي تحددها الوزارة أو مشاركة الوزارة ببيانات غير مكتملة ) ، وحددت عقوبتها بغرامة 50 ألف ريال وتتعدد بتعدد العمال . وصنفت المخالفة.

67 على ( مشاركة المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة الوزارة بيانات غير صحيحة للعاملين بما يخالف الآلية التي تحددها الوزارة ) ، وحددت عقوبتها بغرامة 5 آلاف ريال وتتعدد بتعدد العمال . المصدر : العربية نت