التخطي إلى المحتوى

الطيران السعودي يبشر الوافدين الراغبين في العودة الى الاراضي السعودية ، حيث اكد انه سوف يتم فتح المطارات واستقبالهم خلال الايام القليلة القادمة .
ميعاد فتح الطيران بين مصر والسعوديه 2021 كما أصدرت المملكة تعليمات مشددة حول اشتراط التحصين بجرعتين لدخول كافة المواقع والأنشطة المشار إليها ، على أن يستثنى من ذلك غير .

موعد فتح الطيران

المشمولين والمستثنيين حسبما يظهر في تطبيق توكلنا ، مع الالتزام من الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة بما فيها لبس الكمامة . وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي ، في تغريدة نشرتها عبر حسابها بموقع ” تويتر ” ، إن الهيئة أصدرت تعليماتها لشركات الطيران بشأن تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة العربية السعودية ، وهو ما يبعث روح الأمل والتفاؤل وينذر باقتراب فتح الطيران بين السعودية ومصر وعودة الطيران المباشر المملكة .

فتح المجال الجوي امام الطيران

إجراءات دخول القادمين إلى المملكة العربية السعودية : – غير المحصن أو الحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة بالسعودية يقدم فحص ) pcr ) خلال 72 ساعة قبل دخول المملكة . – تطبق عليه إجراءات الحجر المؤسسي 5 أيام يتم خلالها فحصين الأول خلال 24 ساعة من الوصول والثاني في اليوم الخامس .

اجرائات دخول القادمين

الالتزام بأوقات فحص كورونا بناء على ما يظهر له في تطبيق ( توكلنا ) ، وتنتهي مدة الحجر المؤسسي بظهور النتيجة سلبية .

وكانت قد وقعت المملكة العربية السعودية ، مذكرتي تفاهم مع شركتي فايزر وأسترازينيكا بالتعاون مع مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية ” كيمارك ” ووزارة الصناعة والثروة المعدنية ، تشملان اتفاقا مع أسترازينيكا على إقامة مراكز بحوث سريرية .