التخطي إلى المحتوى

اعلنت السفارة اليمنية، في العاصمة السعودية الرياض، مساء الخميس، عن تقديم  خدمة جديدة لأبناء الجالية اليمنية في المنطقة الشرقية بالمملكة.

وقالت السفارة في بيان لها، إن فريق الخدمات القنصلية سيستقبل معاملات اليمنيين المغتربين في المنطقة الشرقية بالمملكة وفق مواعيد مسبقة، اعتبارا من مساء يوم الخميس القادم ، الموافق 28.10.2021.

نص البيان الجديد

وأوضحت أن هذه القرار جاء لتسهيل وتيسير المعاملات القنصلية لأبناء الجالية اليمنية، مشيرة إلى أن مقر عمل اللجنة سيكون في المكتب الواقع في شارع الخزان حي العدامه. ووفقا للسفارة اليمنية يمكن حجز المواعيد المسبقة عبر هذا الرابط:

) طلب الخدمة عبر البوابة الالكترونية لموقعي السفارة والقنصلية العامة المشار اليهما في الاعلان باستخدام جهاز الحاسوب الشخصي أو الهاتف المحمول أو “التطبيق الذي سيتم الإعلان عنه لاحقا.

وفي سياق اخر

وذلك من خلال الدخول الى رابط منصة الخدمات الالكترونية الموضح أعلاه: (2)   ستقوم السفارة بالرياض والقنصلية العامة بجدة باستقبال المعاملات عبر المنصة الالكترونية لاستبدال الجوازات المتبقي على انتهاء صلاحيتها (6) أشهر وما دون لأبناء الجالية المقيمين في المملكة ممن لديهم جوازات سفر سابقة ومثبتة بياناتهم لدى السفارة والقنصلية العامة.

تثبيت البيانات لجميع الوافدين

) القيام بتسديد الرسوم المستحقة بشكل مباشر الى الحساب البنكي المعتمد المبين في الاستمارة باستخدام بطاقات الصراف الالي (مدى) أو (فيزا) أو (ماستركارد). (5) بعد تقييم الفترة التجريبية المحددة ب (6) أشهر يمكن البدء باستقبال طلبات المقيمين الذين لديهم جوازات سفر سابقة والمتعلقة ب (فصل الأبناء) وإصدار الجوازات (للمواليد الجدد) وفقا للأنظمة والشروط المعمول بها من قبل مصلحة الهجرة والجوازات اليمنية.