التخطي إلى المحتوى

حذرت رئاسة أمن الدولة ، في المملكة العربية السعودية ، مختلف قاطني المملكة من السعوديين والمقيمين من تكرار تحويل الأموال دون وجود سبب نظامي . وقالت رئاسة أمن الدولة السعودية ، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” ، إن ورود حوالات بنكية متعددة على الحساب البنكي ، بدون سبب نظامي ، قد يكون من أساليب غسل الأموال .

أساليب غسل الأموال

أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي ، أحمد بن سليمان الراجحي ، قرار وزارياً يوم امس الثلاثاء ، ينص على توطين بعض المهن . حيث كان القرارا يقضي بالموافقة على تعديل وتحديث دليلي التوطين لمهنتي طب الأسنان والصيدلة .

وفي سياق اخر قالت


وكان من ضمن التحديثات احتساب الحد الادني في نسب التوطين في المهنتين بـ 7 آلاف ريال ، حيث يأتي ذلك ضمن إطار حرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفير فرص عمل محفزة ومنتجة ومستقرة للمواطنين والمواطنات ، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل ،

وسيدخل القرار حيز التنفيذ في 11 إبريل 2022 . بتكامل الجهود مع وزارة الصحة أصدرنا اليوم مجموعة من القرارات لتوطين مهن التخصصات الصحية والأجهزة الطبية ، واعتماد الحد الأدنى للأجور في مهنتي طب الأسنان والصيدلة ، وذلك لتمكين أبناء وبنات الوطن من الفرص الوظيفية ، وخلق بيئة عمل مناسبة ومحفزة لهم ، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل .