التخطي إلى المحتوى

أعلنت السلطات السعودية ، اليوم الثلاثاء ، عن سماحها لثلاثاء فئات بالقدوم مباشرة إلى أراضيها ، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا . وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية بأنه تقرر السماح بالقدوم بشكل مباشر إلى المملكة من الدول التي يتطلب القدوم منها قضاء ( 14 ) .

الفئات المستثناه من اجل السفر

يوما خارجها قبل الدخول إلى المملكة ، لثلاث فئات ، على أن يطبق عليهم الحجر المؤسسي ، ويتم أخذ اللقاح خلال مدة الحجيج الحجـر المؤسسي . وبحسب المصدر فإن الفئات المسموح لها بالقدوم مباشرة إلى السعودية هي :

– أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد . 2- المعلمون والمعلمات في التعليم العام . 3- الهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومعاهد التدريب . 4- طـلاب المنح .

الشروط المطلوبه

وولفت المصدر إلى أنه يستثنى من تطبيـق الحجر المؤسسي من تلقوا جرعة أو استكملوا تلقي جرعات اللقاح داخل المملكة ، على أن يشمل ذلك مرافقي تلك الفئات وعائلاتهم ، والعاملين في القطاعين العام والخاص . كما أقرت السلطات السعودية رفع تعليق سفر المواطنين السعوديين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما إلى مملكة البحرين ، مع تطبيق الاشتراطات المعلنة لسفر المواطنين سابقا .

تنفيذ كافه الاشتراطات

وشدد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية . وأوضح المصدر أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر ، تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة ( وقاية ) ، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي .