التخطي إلى المحتوى

أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية، مساء اليوم الإثنين، عن تحركات وسلسلة لقاءات لأعضاء الحكومة بهدف حل قضايا المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة شؤون المغتربين، إن نائب الوزير محمد العديل، زاﺭ اليوم ﺍﻟﻘﻨﺼﻠﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﺑﺠﺪﺓ ﻭالتقي القنصل العام السفير علوي بافقيه وعدد من قيادات الجاليات اليمنية في المملكة. 

وأكد نائب وزير شؤون المغتربين على ﺍﻫﺘﻤﺎﻡ ﺍﻟوزارة ﺑقضايا المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها.

وفي سياق اخر متصل


اعلنت وزارة الداخلية السعودية ، قبل قليل ، تطبيق الحجر الصحي المنزلي عند قدوم أي من الفئات المستثناة من الحجر الصحي المؤسسي ممن لم يستكملوا تلقي جرعات أي من اللقاحات المعتمدة في المملكة . واوضحت الداخلية انه يجرى فحص خلال ( 48 ) ساعة بعد القدوم إلى المملكة بإحدى الوسائل المعتمدة من وزارة الصحة يثبت عدم الإصابة بفيروس كورونا ،

موعد انتهاء الحجر الصحي للوافدين

وتنتهي فترة الحجر بصدور نتيجة فحص سلبية . واشارت الداخلية الى انه يستثنى من شرط الفحص من يقل عمره عن ( 8 ) أعوام ، وتنتهي فترة الحجر الصحي المنزلي له بمضي ( 48 ) ساعة من قدومه إلى المملكة . واكدت الداخلية تطبيق العقوبات المقررة حيال مخالفة تعليمات الحجر الصحي عند مخالفة أي مما ورد في الفقرتين ( 1 ) و ( 2 ) أعلاه .