التخطي إلى المحتوى

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي ، أنه بدءا من تاريخ 10 أكتوبر 2021 ستكون حالة « محصن » لمن أكمل جرعتين من لقاحات كورونا فقط . وبين متحدث « الصحة » ، في تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي للكشف عن مستجدات كورونا في المملكة ، اليوم الأحد ، 03 / تشرين الأول / 2021 ، أنه سيتم تحديث الحالات الصحية بدءا من 10 أكتوبر ، لتكون حالة « محصن » لمن أكمل جرعتين من لقاحات كورونا فقط .

السماح بالدخول المحصنين

ولفتت وزارة الصحة ، في إنفوجراف نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي « تويتر » ، إلى أن حالة محصن في توكلنا ستكون لمن « حصل على جرعتين من لقاحات فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا ، لتبدأ الحالة من تاريخ أخذ الجرعة الثانية » . وتشمل حالة محصن من حصل على جرعة واحدة من لقاح جانسن ، لتبدأ الحالة من اليوم ال 14 من تاريخ الجرعة ,

الفئات التي يسمح لها بالسفر الى السعوديو

فيما تشمل -كذلك- من حصل على جرعتين من لقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية ( حالیا ساينوفارم وسينوفاك ) وجرعة إضافية من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة ( فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا ) لتبدأ الحالة من تاريخ أخذ الجرعة الإضافية من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة.

القاحات المتعدده

حالة محصن لا تشمل من حصل على جرعة واحدة وتعافي قبل أو بعد تاريخ الجرعة ، أو حصل على جرعة واحدة من لقاحات فايزر أو أسترازينيكا أو مودرينا . وبخصوص من تلقى جرعة أولى ، فستكون في تطبيق ** توكلنا لمن حصل على جرعة واحدة من لقاحات فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا ، وتبدأ الحالة من اليوم ال 14 من تاريخ الجرعة .

موعد بداء تنفيذ هذا القرار

وتشمل من حصل على جرعتين من لقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية ( حاليا ساينوفارم و ساينوفاك ) وتبدأ الحالة من تاريخ أخذ الجرعة الثانية . لكن في حالة لم يأخذ الجرعة الثانية بعد 90 يومًا ، تتحول بعدها إلى « لم تثبت إصابته » وفي حال أخذ الجرعة الثانية يتحول إلى محصن .

ولفت إلى أن أكثر من 42 مليون جرعة من لقاحات كورونا تم إعطاؤها في السعودية ، مشيرا إلى أن 18.8 مليون شخص أكملوا التحصين بجرعتين .