التخطي إلى المحتوى

متابعي موقع صدى الان الاخباري نقدم لكم كل ماهو جديد في أخبار المغتربين حيت اعلنت السعودية بعد تطبيق نظام الكفالة في السعودية لمدة سبع سنوات وزارة الموارد البشرية تستعد لإعلان رسميا بإلغاء نظام الكفالة خلال الاسبوع القادم الغاء نظام الكفالة في السعودية .

موعد الغاء نظام الكفيل في السعودية

من افضل القرارات التي ستحسن العلاقة بين الوافد وصاحب العمل في حين نشرة وزارة الموارد البشرية تغرية عبر تويتر أن الغاء نظام الكفاله سيتم الاعلان عنه الاسبوع القادم للتوضيح أكثر حول الغاء نظام الكفالة الاسبوع القادم سيتم الإعلان رسميا بإلغاء نظام الكفالة ولكن التطبيق سيكون في منتصف عام 2021 . تم تأجيل الاعلان عن الغاء نظام الكفاله الذي كان مقرر ان يعقد اليوم إلى الأسبوع القدم وذلك لدعوة الإعلام الدولي لحضور هشا المؤتمر والقرار الذي سيفرح ملايين الوافدين.

حقيقة رفع الكفالة عن الوافدين

وأكدت مصلحة الجوازات أن أسعار الرسوم التي تم إعلانها هي الأسعار الجديدة التي تم تحصيلها خلال النصف الأول من 2019 ، مؤكداُ على الوافدين يجب دفع رسوم تأشيرة الخروج النهائي وأيضاً تأشيرة الدخول والخروج بشكل مبدئي.

اسعار تجديد رسوم المرافقين

رسوم المرافقين تم مضاعفتها وسيتم تحصلها بقيمة 200 ريال شهرياً على كل مرافق.
رسوم لمقابل المالي سيتم تحصلها بقيمة تتراوح ما بين 300/400 ريال على كل وافد يعمل في شركاتومؤسسات تابعة للقطاع الخاص داخل السعودية.

التأشيرة الدراسية للطلبة ويتم تحصلها بقيمة 2000 ريال.تجديد جواز سفر سعودي لمدة 5 سنوات 150 ريال.تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 100 ريال.

رسوم التاشيرات الدراسية

تجديد جواز السفر السعودي لمدة 10 سنوات 300 ريال سعودي.تأشيرة الدخول المتعدد 3000 ريال لمدة 6 شهور.
تأشيرة المرور عبر الأراضي السعودية 300 ريال.تأشيرة الخروج والعودة المتعددة 500 ريال لمدة 3 أشهر .

أما عن رسوم نقل الكفالة للمقيمين للعام 2019 : أوضحت الجوازات السعودية أيضا بأن هناك رسوم اضافية قبل أن تتم عملية نقل الكفالة يجب تسديدها، وتأتى على النحو التالي، الرسوم المطلوبة للمرة الاولي تبدأ من 2000 ريال سعودي،

رسوم نقل الكفاله في السعودية

وللمرة الثانية تبدأ من 4000 ريال سعودي، وللمرة الثالثة تبدأ من 6000 ريال سعودي شكرا لكم جميعا لمتابعة هذا الخبر ونعدكم دائما وأبدا بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل كافة الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم ونقل كافة الاخبار بمصداقية وشفافية