التخطي إلى المحتوى

حذرت المديرية العامة للجوازات ، في المملكة العربية السعودية ، الوافدين والمقيمين الأجانب الذين يسافرون إلى خارج البلاد ولا يعودون للمملكة . II IT وطبقا لما أوردته صحيفة ” عكاظ ” السعودية ، فإنه لا يجوز للعامل الأجنبي أن ينهي إقامته وهو خارج المملكة ، وأن التعليمات لا تسمح لا بتحويل تأشيرة الخروج والعودة إلى خروج نهائي طالما أن المستفيد العامل ) لم يعد إلى السعودية .

تحذير جديد للوافدين

وأكدت الجوازات السعودية أن الوافدين الذين يسافرون خارج البلاد ولا يعودون للمملكة سوف يحرمون من دخول المملكة لمدة ثلاثة أعوام . ولفتت إلى أنه يستثنى من ذلك العمال الذين يعودون إلى العمل مع نفس صاحب العمل القديم ولكن بعد الحصول على تأشيرة جديدة ، بالإضافة إلى أن يستشنی من ذلك القرار المرافقين مثل الزوجة والأولاد .

الفئات المستثناة

ونوهت إلى أن العمال المنزليين قد يصبحون بحكم الذين خرجوا من البلاد بشكل نهائي بعد بمرور بعد مرور 6 أشهر من انتهاء صلاحية سريان تأشيرة الإقامة أو بالتواصل من خلال خدمة الرسائل والطلبات عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية بعد 30 يوما من انتهاء صلاحية التأشيرة . وأشارت المديرية العامة للجوازات إلى أن مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة تحتسب من تاريخ أول خروج .

تاشيرة الخروج والعودة

وشددت على إمكانية إلغاء بلاغ التغيب عن العمل للعمالة المنزلية خلال 15 يوما من تاريخ البلاغ ، من خلال خدمة ” تواصل ” عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية . II ووفقا لبيانات الهيئة العامة للإحصاء في المملكة ، فقد بلغ عدد العمال الأجانب في البلاد حتى نهاية الربع الثاني من العام 2019 نحو 10 ملايين شخص وبالتالي يشكلون قرابة 76 بالمئة من مجمل القوى العاملة في السوق .