التخطي إلى المحتوى

من قررت السعودية بتوصية من هيئة الصحة العامة السماح ، اعتبارا من يوم الغد . بدخول الوافدين إلى المملكة 11 دولة ، من بينها أمريكا والإمارات وبريطانيا ، وعلق السماح مؤقتا أمام عدد من الدول من بينها مصر ولبنان وتركيا . بحسب ما أفادت به وسائل الإعلام السعودية .

شروط السفر الجديدة للوافدين

كما ذكرت المملكة أن الوافدين يتعين عليهم الالتزام بتطبيق الحجر الصحي ، بدءا من فجر الأحد . وقالت وزارة الداخلية السعودية وفقا لنفس المصدر ، اليوم السبت إن الدول المسموح بدخول القادمين إليها هي : الإمارات ، ألمانيا ، الولايات المتحدة ، إيرلندا إيطاليا ، البرتغال ، المملكة المتحدة ، السويد ، سويسرا ، فرنسا ، اليابان . كما يستمر تعليق السماح بدخول السعودية لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتة للقادمين من 9 دول ،

الفئات المسموح لها بالسفر

هي الأرجنتين ، إندونيسيا ، البرازيل ، جنوب أفريقيا ، لبنان ، مصر ، الهند ، باكستان ، وتركيا . وجاء هذا القرار بالاعتماد على بيانات الوضع الوبائي في عدد من الدول المعلنة ومدى استقراره وفاعلية السيطرة على الوباء .

الدول المعتمدة في قائمة السفر

وجاء هذا القرار بالاعتماد على بيانات الوضع الوبائي في عدد من الدول المعلنة ومدى استقراره وفاعلية السيطرة على الوباء . وحذرت الصحة من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية ، مؤكدة على الجميع أهمية استمرار التقيد بها ، وأعلنت الصحة إصابة أكثر من 1000 شخص خلال ال 24 ساعة الماضية .