التخطي إلى المحتوى

أعلنت الجامعات ، في المملكة العربية السعودية ، عن بشرى سارة طال انتظارها من قبل الطلاب المواطنين والمقيمين في المملكة . وكشف مستشار تطوير الأعمال ، أحمد المنهبي ، في لقاء على شاشة قناة ” السعودية ” ، بشأن شرط الالتحاق بالجامعات الخاص بمرور أقل من 5 سنوات على الحصول على شهادة الثانوية العامة .

شروط الاتحاق بالجامعات السعودية

ولفت المستشار المنبهي إلى إلى أن برنامج تنمية القدرات البشرية ، الذي أطقله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، ألغى هذا الشرط ، تماشيا من استراتيجية البرنامج ، ليصبح متاح للجميع وبدون أو استثناء من الالتحاق بالجامعة ، بما فيهم المتقاعدين الذين يمكنهم إكمال الدراسات العليا في ظل القرار الجديد .

اكمال الدراسات العليا

وعن تفاصيل القرار الجديد من برنامج تنمية القدرات البشرية السعودي ، أوضح المنبهي أن عامل السنا يقف عائقا أمام التسجيل في البرنامج ، حيث يستطي المواطن التقدم إلى مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا ، بما فيهم المتقاعدين الذين يمكنهم ممارسة العمل الحر ، وذلك في في ظل استراتيجية الاهتمام بالكادر البشري السعودي .


وأشار المستشار السعودي إلى أن التعليم أصبح متاحة للجميع دون شرط أو قيد ، مناشدة الجميع بضرورة استغلال الفرصة والإمكانيات المتاحة للانطلاق بشكل أكبر إلى العالمية .