التخطي إلى المحتوى

أصدرت السعودية ، اليوم السبت ، قرارا جديدا بشأن الوافدين في المملكة من حاملي ” هوية زائر ” والتي شملت المصريين والسوريين وكل الدول . ون التوجيه الصادر من وزير العدل السعودي ، وليد الصمعاني ، بإتاحة الخدمات القضائية الإلكترونية ، لحاملي هوية زائر ، لتمكينهم من الاستفادة من جميع خدمات القضاء المتاحة من خلال بوابة ” ناجز .

الاستفادة من الخدمه القضائيه

واشترط التوجيه أن تكون الهوية سارية المفعول ، موضح بعض تلك الخدمات المقدمة مثل تقديم صحيفة دعوى إلكترونية . وتتضمن الشروط استعراض القضايا والجلسات والأحكام الخاصة بهم ، وتقديم الطلبات على القضية والعديد من الخدمات الأخرى . II ويمثل القرار الصادر من وزير العدل السعودي بشأن حاملي ” هوية زائر ” نقلة نوعية بشأن الخدمات التي تقدم لهم من جانب السلطات السعودية . ويفتح القرار الباب أمام الوافدين في السعودية من حاملي ” هوية زائر ” من أجل الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدم للمقيمين في المملكة .

فتح باب امام الوافدين في السعودية

أمر وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بإتاحة الخدمات القضائية الإلكترونية ، لحاملي هوية زائر ، لتمكينهم من الاستفادة من جميع خدمات القضاء المتاحة من خلال بوابة ناجز . هذا التوجيه يأتي بعد التعاون مع مركز المعلومات الوطني ، وفي إطار جهود الوزارة لتوفير خدماتها لجميع المستفيدين بسهولة ويسر ، وتمكين الجميع من حق الوصول للقضاء بشكل إلكتروني بالكامل دون الحاجة المراجعة المقرات العدلية .

مراجعة المقرات العدليه

شروط الاستفادة من الخدمة : الوزارة اشترطت أن تكون الهوية سارية المفعول ، موضحة بعض تلك الخدمات المقدمة مثل تقديم صحيفة دعوى إلكترونية ، بالإضافة إلى استعراض القضايا والجلسات والأحكام الخاصة بهم ، وتقديم الطلبات على القضية والعديد من الخدمات الأخرى .

يشار إلى أن بوابة ناجز تتضمن أكثر من 120 خدمة عدلية ، يمكن للمستفيدين إجراؤها وفق خطوات يسيرة ؛ مما يختصر الجهد والوقت على المستفيدين