التخطي إلى المحتوى

أمر وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بإتاحة الخدمات القضائية الإلكترونية ، لحاملي هوية زائر ، لتمكينهم من الاستفادة من جميع خدمات القضاء المتاحة من خلال بوابة ناجز . هذا التوجيه يأتي بعد التعاون مع مركز المعلومات الوطني ، وفي إطار جهود الوزارة لتوفير خدماتها لجميع المستفيدين بسهولة ويسر ، وتمكين الجميع من حق الوصول للقضاء بشكل إلكتروني بالكامل دون الحاجة المراجعة المقرات العدلية .

اتاحة خدمة جديدة لحاملي هوية زائر

شروط الاستفادة من الخدمة : الوزارة اشترطت أن تكون الهوية سارية المفعول ، موضحة بعض تلك الخدمات المقدمة مثل تقديم صحيفة دعوى إلكترونية ، بالإضافة إلى استعراض القضايا والجلسات والأحكام الخاصة بهم ، وتقديم الطلبات على القضية والعديد من الخدمات الأخرى .

يشار إلى أن بوابة ناجز تتضمن أكثر من 120 خدمة عدلية ، يمكن للمستفيدين إجراؤها وفق خطوات يسيرة ؛ مما يختصر الجهد والوقت على المستفيدين .

وفي سياق اخر نوضح لكم طريقة حجز موعد  لقاح لحالملي هوية زائر

كيفية حجز موعد لقاح كورنا للزائرين بدون هوية وبدون توكلنا حيث تم إتاحة حجز تطعيم كورونا للزائرين المتواجدين في المملكة بشكل مؤقت ولم يتم إصدار هوية إقامة لهم ويمكنهم عن طريق خطوات حجز موعد لقاح كورونا للمخالفين وبدون هوية أن يقوموا بالتطعيم عن طريق التسجيل والحصول على ميعاد التطعيم.

طريقة تسجيل موعد

الذي يتم تحديده من قبل وزارة الصحة وتتم طريقة حجز موعد لقاح كورونا للزائ عن طريق ابتاع الخطوات التي سيتم سردها في السطور التالية كما ذكرنا مقالات عديدة عن التطعيم وشروط السفر للملكة مثل :

حجز موعد لقاح كورنا بدون التسجيل في توكلنا للزائر الدخول إلى موقع وزارة الصحة السعودية الرسمي . ثم الاطلاع على الشروط والأحكام والنقر على الموافقة عليها .

حجز موعد بدون تسجيل في توكلنا

وبعد ذلك الضغط على خيار التالي . ويجب تحديد نوع الوثيقة والنقر على خيار التالي . • ثم إدخال بيانات التسجيل المطلوبة والضفد على التالي . استلام رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق وبعد ذلك يتم كتابة الرقم المستلم في الخانة المحددة والضغط على التالي . • أدخال البيانات المطلوبة مثل : رقم جواز السفر . ثم رقم الحدود . وكتابة الاسم باللغتين العربية والانجليزية .