التخطي إلى المحتوى

كشفت مصادر إعلامية ، تفاصيل اجتماع بين الشرعية كجانب يمني وبين جانب سعودي “لم يحدد صفته ” حول قضية العمالة في جنوب السعودية ، عقب الشروع في ترحيلها وفقاً لقرار سعودي غير معلن .

وقال الاعلامي ماجد الطياشي :” الأعزاء المغتربين المقيمين في الجنوب ، بناء على اجتماع ضم الجانبين اليمني والسعودي  تم الاتفاق على عدد من النقاط بخصوص الإجراءات الأخيرة :

تفاصيل الحل الوحيد امام العماله

اعادة الاكاديمين والأطباء الى اعمالهم . معاملة العمال بمثل الأطباء والاكاديمين (إلغاء التعهدات ) وجبر ضرر الذين خرجوا نهائياً من المقيمين في الجنوب. ولفت الطياشي إلى وجود بعض الإجراءات سيتم تنفيذها خلال أيام، ونقلا عن يمنيين في السعودية  ، قد أشارت بأن مئات من العاملين من اليمن في المنطقة الجنوبية بالمملكة تم إبلاغهم في الأسابيع القليلة الماضية بأنه تقرر الاستغناء عنهم. تم الاستغناء  عن يمنيين يعملون في المجال الطبي وأكاديميين وآخرين في المنطقة الجنوبية بالمملكة.

وفي سياق اخر قالت مصادر اعلامية

كشف مراسل قناة الجزيرة في اليمن سمير النمري عن حقيقة تراجع السلطات السعودية عن قرار ترحيل المغتربين اليمنيين من اراضيها .

وقال النمري نقلا عن مصدر مسؤول في الحكومة الشرعية ان السعودية لم تتراجع عن قرارها بتسريح المغتربين اليمنيين من جميع المناطق الجنوبية للمملكة.

نتائج الاجتماع الاخير بين الطرفين

وكانت مصادر إعلامية قد كشفت في وقت سابق من مساء امس الأربعاء عن تفاصيل اجتماع بين الشرعية كجانب يمني وبين جانب سعودي “لم يحدد صفته ” حول قضية العمالة في جنوب السعودية ، عقب الشروع في ترحيلها وفقاً لقرار سعودي غير معلن .

وقال الاعلامي ماجد الطياشي :” الأعزاء المغتربين المقيمين في الجنوب ، بناء على اجتماع ضم الجانبين اليمني والسعودي تم الاتفاق على عدد من النقاط بخصوص الإجراءات الأخيرة .

بنود الاتفاق السعودي اليمني

وكان ماجد الطياشي قد اوضح انه تم الإتفاق على اعادة الاكاديمين والأطباء الى اعمالهم ومعاملة العمال بمثل الأطباء والاكاديمين (إلغاء التعهدات ) اضافة الى جبر ضرر الذين خرجوا نهائياً من المقيمين في الجنوب مشيرا إلى وجود بعض الإجراءات التي سيتم تنفيذها خلال أيام.