التخطي إلى المحتوى

قالت السلطات السعودية إنه وإنفاذا لتوجيهات خادم الحرمین ، تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرات الزيارة وتأشيرة الخروج والعودة آليا دون مقابل في الدول التي يتم تعليق القدوم منها إلى 30 / 11 / 2021 م . هذا التمديد الذي أصدره معالي وزير المالية ، يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل .

قرارات جديدة للمقيمين

مع آثار و تبعات الجائحة العالمية ( كوفيد – 19 ) ، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين – بإذن الله – وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية .

واضافت الجوازات ، أن التمديد سيتم آليا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات ، وذلك على النحو التالي : أولا :

البنود والشروط المطلوبة

تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يعلق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها ، ليكون إلى تاريخ 25 / 4 / 13 با 1 ه الموافق 30 / 11 / 2021 م .

ثانيا : تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يعلق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها ، ليكون إلى تاریخ 25 / 4 / 1443 ه الموافق 30 / 11 / 2021 م .