التخطي إلى المحتوى

أكدت مصادر مطلعة استمرار ترحيل المغتربين اليمنيين من المملكة العربية السعودية ومن مناطق أخرى غير المناطق الجنوبية . وأفادت المصادر أن جامعة الملك عبدالعزيز في مدينة جده السعودية أنهت عقود الدكاترة اليمنيين بشكل مفاجئ ابتداء من يوم أمس ، ۸ سبتمبر ۲۰۲۱ .

حقيقة ترحيل الوافدين من جنوب البلاد

ولفتت المصادر إلى أن هذا القرار جاء بعد ما تم تداوله حول استثناء الأكاديميين والعاملين في المجال الطبي بمناطق جنوب المملكة العربية السعودية . وأكدت المصادر أن عشرات الأسر اليمنية تصل يوميا إلى منفذ الوديعة وبعض هذه الأسر تصل للمرة الأولى إلى اليمن.

قرار جديد حول ترحيل الاكاديمين

ولفتت إلى أن هناك معاناة كبيرة مسكوت عنها بفعل فاعل ، ويراد لها أن تمر بسلام وبلا ضجيج وبعيدة عن وسائل الإعلام . يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي كانت يوم أمس قد تداولت أخبارا عن توصل الجانبين السعودي واليمني إلى اتفاق حول أزمة المغتربين اليمنيين في المملكة ، إلا أن مصادر مطلعة نفت صحة ما تم تداوله .

وفي سياق اخر قالت وسائل اعلام

كشفت مصادر مطلعة عن قرارات جديدة أصدرتها السلطات السعودية بترحيل فئات جديدة من العمالة اليمنية من إحدى أبرز وأهم مدن المملكة . وأوضحت المصادر أن جامعة الملك عبدالعزيز في مدينة جدة السعودية أبلغت جميع الأكاديميين والعاملين اليمنيين في الجماعة بانهاء عقودهم وايقاف تجديد تأشيراتهم بشكل مفاجئ ابتداء من تاريخ 8 سبتمبر 2021 .

ترحيل فئات جديدة من مناطق مختلفه

ولفتت المصادر إلى أن السلطات السعودية ترفض نهائية التشاور مع الحكومة اليمنية بخصوص قضايا المغتربين اليمنيين ، نافية أي أنباء تتحدث عن توصل الحكومة لاتفاق مع السلطات السعودية لانهاء اجراءات ترحيل المغتربين .

اجرائات ترحيل المغتربين

ويأتي هذا القرار بالتزامن مع استمرار عملیات ترحيل اليمنيين وانهاء عقودهم من مناطق جنوب المملكة على قدم وساق ، لتمتد القرارات السعودية بانهاء عقود اليمنيين وترحيلهم لمناطق جديدة .

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن سمير النمري عن اجراءات جديدة لأحد الجامعات السعودية بشأن ترحيل الأكاديميين اليمنيين ووفقا لسمير النمري وعن مصادر يمنية قولها أن إدارة جامعة الملك عبدالعزيز في جدة انهت عقود جميع الأساتذة اليمنيين بشكل مفاجئ وطالبتهم بالمغادرة.