التخطي إلى المحتوى

كشفت مصادر إعلامية عن مستجدات قرارات السلطات السعودية بترحيل العمالة اليمنية من مناطق جنوب المملكة واستبدالها بعمالة من جنسيات أخرى . وكشف الإعلامي اليمني فهد سلطان ، والذي أثار قضية ترحيل المغتربين اليمنيين طوال الأسابيع الماضية ، أن السلطات السعودية قبلت حتى اللحظة التفاوض فقط حول الأكاديميين اليمنيين المبعدين من الجامعات والمؤسسات الطبية في الجنوب واعادتهم إليها .

كما أوضح سلطان أنه لم يتبق سوى جامعة واحدة في مناطق جنوب المملكة وهي جامعة ” نجران ” والتي ما زالت ترفض عودة الاكاديميين اليمنيين اليها حتی اللحظة . وفي سياق متصل ، أكد الإعلامي فهد سلطان أن السلطات السعودية أغلقت الباب أمام أي نقاش مع الحكومة اليمنية حول باقي الفئات من المغتربين الذين طالتهم قرارات الترحيل .

وأكد أن عملية تنفيذ القرارات السعودية تجري بوتيرة عالية بحق العمالة اليمنية والذين يقدرون بمئات الآلاف ، من خلال إنهاء عقودهم والاستعداد لترحيلهم . وبحسب ما ذكره الإعلامي فهد سلطان فإنه في كل مرة تقدم فيها الحكومة اليمينة أجندة من أجل اللقاء بالجانب السعودي حول هذه القضية يتم شطب موضوع المغتربين تماما ، وفي مرات كثيرة يرفض اللقاءات ويتأخر الرد على الرسائل .