التخطي إلى المحتوى

حددت المديرية العامة للجوازات ، في المملكة العربية السعودية ، شروط تمديد تأشيرة الخروج والعودة للمقيمين المتواجدين خارج المملكة ، كما مذكورة في الأسفل . هي


وضحت الجوازات السعودية ، في تغريدة لها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي توتير ” ، أنه يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة الكترونية بعد تسديد رسوم خدمة سداد في منصة أبشر أو مقيم لصاحب الخدمة عبر العمل . وجاء هذا التوضيح في رد الجوازات السعودية على استفسار لأحد المستفيدين والذي جاء فيه : ” كيف يمكن تمدید تاشيرة خروج وعودة العامل منزلي ” .

كما لفتت الجوازات السعودية إلى أنه في حالة مدة صلاحية هوية مقيم أقل من 90 يوما لا يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة ويتطلب على المستفيد تجديد هوية مقيم أولا لتمديد تأشيرة الخروج والعودة . ويشار إلى أن صلاحية هوية مقيم تستمر لمدة 5 سنوات من تاريخ اصدارها ويمكن تجديدها سنويا الكترونية عبر منصة أبشر التابعة لصاحب العمل .


شروط تمديد تأشيرة الخروج والعودة سداد المخالفات المرورية ، وسداد رسوم الخدمة ، وعدم وجود قيود السفر ، قبل إصدار تأشيرة الخروج والعودة .
خطوات إصدار تأشيرة الخروج والعودة 1- الدخول على الحساب الشخصي بمنصة أبشر . 2- اضغط على أيقونة خدماتي .
3.- انقر على خدمات . با- اختر الجوازات .


أضغط على طلبات التأشيرة . 6- قم بتحديد الخدمة المطلوبة والضغط عليها .
5 وأوضحت منصة أبشر ، أنه بعد تقديم الطلب يتم الانتظار لمدة 10 أيام ، مشيرة إلى أنه يتاح فترة 5 أيام للمقيم بعد فترة الانتظار لإصدار تأشيرة خروج وعودة بعد سداد الرسوم .