التخطي إلى المحتوى

زف رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، بشرى سارة لكافة المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية.

وأعلن البركاني، عن تحركات عاجلة لبدء تنفيذ إعادة تأهيل “طريق العبر” خلال الأيام القليلة القادمة، الذي يربط اليمن مع السعودية عبر منفذ الوديعة، والذي بات اليمنيون يطلقون عليه “طريق الموت” لكثرة حوادث السير فيها، التي تخلف وفيات وخسائر مادية باهظة ومأسي.

وقال رئيس مجلس النواب، ان البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن سيقوم خلال أسبوع بإعادة تأهيل “طريق العبر” الذي يعد الشريان الوحيد الرابط بين اليمن والسعودية.

وأوضح البركاني في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، رصدها الزميل “الميدان اليمني”، أن “مؤسسة الربع العالي ستبدأ في تنفيذ طريق العبر خلال أسبوع، وستعلن مناقصة طريق هيجة العبد بتعز خلال 15 يوما”.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أنه تلقى خبر الطريقين الحيويين اللذين تحولا إلى بؤرة حوادث مرورية مميتة، خلال زيارته للبرنامج السعودي ولقائه بالسفير محمد آل جابر.

ويمتد طريق العبر إلى محافظات حضرموت، مأرب وشبوة، كمنفذ دولي تجاري رئيس إلى الأراضي السعودية، بينما تعد هيجة العبد هي الأخرى الشريان الوحيد لمحافظة تعز نحو المقرات الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن.

ويشهد طريق العبر الحدودي بين السعودية حوادث مرورية متكررة اسفرت عن وفاة وإصابة مئات المسافرين، جراء تهالكه وعدم ترميمه منذ فترة طويلة.