التخطي إلى المحتوى

أعلنت الحكومة السعودية ، قرارا جديدا يتعلق بعودة المقيمين القادمين من عدة دول بينها اليمن ، والذين كانت قد علقت قدومهم بسبب فيروس كورونا .

وحسب وكالة راس السعودية ، فقد سمحت الحكومة السعودية بعودة المقيمين القادمين من الدول المعلق القدوم منها ممن استكملوا تلقي جرعتي لقاحات فيروس کورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها . وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية أنه :

” بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية ، فقد تقرر السماح بعودة المقيمين القادمين من تلك الدول ، الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها ، مباشرة إلى المملكة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات ذات العلاقة ” .

وكانت السلطات السعودية قد علقت مؤقتا ، السماح بدخول القادمين اليها من عدد من الدول لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم ، ويشمل ذلك القادمون من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال 14 يوما السابقة لطلب دخول المملكة . وتشهد السعودية منذ أسابيع تراجعا ملموسا لمؤشر الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في ظل توسيع نطاق التطعيم في المملكة ، وفق قناة روسيا اليوم .