التخطي إلى المحتوى

أعلنت السلطات الأمنية في المملكة العربية السعودية الخميس ، القبض على 103 شخص في منطقة مكة المكرمة خالفوا التعليمات النظامية . تم ضبط وأوضحت شرطة منطقة مكة المكرمة أنه تم الأشخاص بعد ثبوت مخالفتهم لتعليمات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا ، إضافة إلى مخالفي تعليمات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج .

وبحسب وسائل إعلام سعودية ، قال المتحدث الإعلامي الشرطة منطقة مكة المكرمة ، إنه وبالتنسيق مع اللجنة التنفيذية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ، تمكنت الجهات الأمنية من ضبط الأشخاص الذين خالفوا .

الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة المواجهة جائحة كورونا . وأكد المتحدث الأمني بأنه قد اخذت بحق المضبوطين الإجراءات النظامية تمهيدا لاستكمال تطبيق العقوبات بحقهم من قبل الجهة المختصة .

يشار إلى أن الأحكام والعقوبات المقررة بحق مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة المواجهة جائحة كورونا تنص على معاقبة من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي بغرامة تصل إلى ( 200 ) ألف ريال ،

أو السجن مدة لا تزيد عن سنتين ، أو بهما مقا . وفي حال تكرار المخالفة تضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة ، وفي حال كانت المخالفة المذكورة قد صدرت على أحد من الأفراد غير السعوديين ، تتم معاقبته بالإبعاد عن المملكة ، ومنع دخوله نهائيا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة في حقه .