التخطي إلى المحتوى

تصل أولى الرحلات التجارية المباشرة من مصر إلى مطار الكويت الدولي ، فجر غد الخميس ، تليها رحلتان من الهند بعد توقف دام عدة أشهر بسبب جائحة كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” . وفي وقت سابق صدر تعميم من الادارة العامة للطيران المدني قضى بإعادة تشغيل الرحلات التجارية المباشرة مع مصر والهند وبنغلاديش والنيبال وباكستان وسيريلانكا . ونقلت صحيفة ” الراي “

الكويت تستانف الرحلات الجوية

عن مصادر مطلعة في مطار الكويت الدولي القول إن قرار اعادة تشغيل الرحلات المباشرة مع الدول سوف يساهم بانتعاش الحركة الملاحية الجوية في البلاد . وأوضحت المصادر ان الادارة العامة للطيران المدني وضعت خطة وآلية عمل وتوزيع المهام على كافة الجهات العاملة في مطار الكويت للاستعداد لاستقبال الرحلات المباشرة مع تلك الدول.



أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أن قرار مجلس الوزراء بشأن منع دخول الركاب غير الكويتيين، للبلاد مازال ساريا حتى إشعار آخر .

وفي وقت سابق اعلنت الكويت

وشددت الإدارة على ضرورة إبراز شهادة PCR مدتها 72 ساعة لجميع المسافرين القادمين لمطار الكويت الدولي، قبل صعود الطائرة تثبت سلبية الإصابة سواء كان الراكب محصنا باللقاح أو لم يأخذ اللقاح حتى الآن

وقالت الإدارة في تعميم نشرته صحيفة “القبس” إنه بناء على قرار مجلس الوزراء يرجى العمل على التالي:

أولا: اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا داخل دولة الكويت أو خارجها هي:

لقاح فايزر بایونتك.

2- لقاح استرازينيكا – أكسفورد

3- لقاح موديرنا

4- لقاح جونسون أند جونسون.

وجاء في التعميم إنه الحاقا بالتعميم رقم “2021/26” بتاريخ “2021/05/16” بشأن عدم السماح بالسفر الى خارج دولة الكويت للمواطنين ومرافقيهم من أقرباء الدرجة الأولى “زوج – زوجة – أبناء” والعمالة المنزلية مالم يكن المسافر قد حصن من الإصابة بفيروس كورونا عن طريق تلقيه اللقاح المعتمد بدولة الكويت اعتبارا من يوم السبت الموافق «2021/05/22» وتستثنى من التعميم أعلاه الفئات التالية:

1- المواطنون الحاصلون على شهادة معتمدة من وزارة الصحة يفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب

صحية.

2- المواطنات الحوامل شريطة حصولهن على شهادة إثبات الحمل صادرة ومعتمدة من وزارة الصحة

3- الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم.

4- الطلاب الكويتيون الدارسون بالخارج شريطة أن يكون الطالب قد حصن من الإصابة بفايروس كورونا بجرعة واحدة على الأقل على أن يبرز ما يثبت دراسته بالخارج وتلقيه اللقاح.

5- أعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى دولة الكويت