التخطي إلى المحتوى

عقد مجلس الوزراء السعودي جلسته اليوم الاربعاء ، عبر الاتصال المرئي ، برئاسة خادم الحرمين الشريفين ، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، رئيس مجلس الوزراء.

وخلال الجلسة ، وافق المجلس على قواعد الإعفاء في نظام مكافحة التستر ، وقواعد منح المكافآت المالية للعاملين على كشف الجرائم والمخالفات المنصوص عليها في نظام مكافحة التستر .

كما وافق مجلس الوزراء على نظام تصنيف المقاولين اقتصاد.

وأقر تعديل المواد ( الثانية ، والثالثة ، والسادسة والتاسعة عشرة ، والعشرين ، والحادية والعشرين من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ، على النحو الوارد في القرار .

ووافق على تعديل نظام وثائق السفر .

وقال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد في بيانه الوكالة الأنباء السعودية ، إن مجلس الوزراء تناول أحدث الإحصاءات والمؤشرات ذات الصلة بجائحة فيروس کورونا ، مع تجاوز المملكة مراحل مهمة في مواجهة الجائحة والحد من آثارها على جميع مناحي الحياة ،

بما في ذلك العمل على زيادة المناعة المجتمعية ، بالاستمرار في إعطاء اللقاحات وتسارع وتيرة التحصين في جميع المناطق ، والتحسن الملحوظ في عدد من القطاعات الاقتصادية ، ورفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام في مكة المكرمة ، وعودة استقبال السياح من خارج المملكة .