التخطي إلى المحتوى

تداول عدد من الإعلاميين ، على مواقع التواصل الاجتماعي ، نقلا نقلا عن مغتربيين يمنيين في مناطق جنوب السعودية عن قرارات جديدة للسلطات السعودية بخصوص الأطباء اليمنيين العاملين في المستشفيات في هذه المناطق . وقال الإعلامي اليمني فهد سلطان إنه تم تجديد عقود لمدة عام واحد للأطباء اليمنيين في المستشفيات المملكة العربية السعودية بدون الحكومية في عموم استثناء.

وأوضح سلطان أنه تم تجديد العقود للأطباء من الذين انتهت عقودهم عبر النظام الالكتروني بعد قرارات سابقة صدرت خلال الأسابيع الماضية قضت بالاستغناء عنهم وانهاء عقودهم واستبدالهم بعمالة من جنسيات أخرى . وأشار سلطان إلى أن الاستثناء الجزئي من قرارات ترحيل اليمنيين وانهاء عقود عملهم في مناطق المملكة شمل الأطباء في المستشفيات الحكومية والأكاديميين في الجامعات سواء التي نفذت القرارات السابقة أو التي لم تنفذ .


ولفت سلطان إلى أن قرارات الاسثناء الجزئي لم تشمل حتى اللحظة بقية المغتربين والفئات من العمالة الوافدة في جنوب المملكة من أبناء الجنسية اليمنية . يشار إلى أنه تم ابلاغ الكادر اليمني العامل في الجامعات السعودية في جنوب المملكة بتجديد عقودهم واعادتهم للعمل ومباشرة أعمالهم .