التخطي إلى المحتوى

كشف مصدر مسؤول في الشرعية ، قبل قليل ، عن انفراجة لبعض المغتربين الذين اوقفت السعودية بقرار “غير معلن ” توقيع عقودهم وأعمالهم وقال نائب وزير شؤون المغتربين آآ محمد العديل ، في منشور على حسابه في تويتر رصده حيروت الإخباري ،

عودة بعض الوافدين لاعمالهم

بأن آآ السلطات السعودية أبلغت الاكاديميين اليمنيين بالعودة إلى أعمالهم في المنطقة الجنوبية ” .الوزير لم يشر إلى بقية المغتربين “غير الأكاديميين ” الذين سرحوا من أعمالهم في المناطق الجنوبية من المملكة ، لكن المغتربين يؤملون بأن هذه الخطوة ستليها خطوات للتراجع عن ذلك القرار السعودي الذي سيتسبب بكارثة كبرى للمغتربين .

تراجع السلطات عن اجلا المغتربين من الجنوب

وقال عدد من نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي اليمنيين عن قرارات بارجاع عدد من العمالة اليمنية للعمل ، في المناطق الجنوبية من المملكة العربية السعودية ، والذين تم ابلاغهم في وقت سابق من هذا الشهر بانهاء التعاقد معهم ووقف تجديد تأشيراتهم .

وقد أبلغت عدد من الجامعات السعودية الكادر اليمني فيها باستئناف العمل وعودتهم لممارسة أعمالهم ابتداء من يوم غد الأحد 22 أغسطس 2021 ، بعد ما أبلغتهم وقت سابق بانهاء التعاقد معهم ووقفهم عن العمل بحسب توجيهات السلطات السعودية السابقة .

وفي نفس السياق اكدت مصادر سابقه


وقد أكد عدد من الأكاديمين ، لاثراء نت ” ، هذه الأنباء حيث أبلغت جامعات الباحة والملك خالد في أبها الأكاديميين اليمنيين بالعودة لمزاولة أعمالهم من يوم غد الأحد . من جهتها تحدث أكاديميون في جامعة جازان بأن إدارة الجامعة أبلغت الكادر اليمني في الجامعة بعقد اجتماع خلال الساعات القادمة.

ورجح الأكاديميون أن هذا الاجتماع سيكون لابلاغهم بقرار استئناف العمل وعودة لممارسة مهامهم في الجامعة على غرار ما تم ابلاغ زملائهم به في جامعات الباحة والملك خالد في أبها .